كيفية الحصول على البروتينات من الأطعمة النباتية

إذا كنت مثل معظم الناس، فأنت قد تفكّر أن أفضل مكان للحصول على البروتين هو في اللحم والمنتجات الحيوانية الأخرى. من المؤكد أن الكثير من الناس قد لا يعرفون عن خيارات البروتين غير اللحوم، لذلك أنا هنا لأعطيك بعض الخيارات البديلة.

البروتين النباتي هو البروتين الذي يوجد في الأطعمة النباتية. لذلك، من أين يأتي هذا البروتين؟ ما الأطعمة التي تحتوي عليه؟
الاطعمه النباتية الغنية بالبروتين
الاطعمه النباتية الغنية بالبروتين

فيما يلي عدد قليل من الأطعمة النباتية التي هي مصادر ممتازة للبروتين:

بذور القنب

بذور القنب تحتوي على 10 غراما من البروتين لكل 2 ملعقة كبيرة، وهذا يأتي مع الكثير من الدهون الصحية لمساعدة البروتين على الامتصاص. يمكنك إضافة بذور القنب إلى العصائر الخاصة بك، واستخدامها على رأس السلطة أو دقيق الشوفان، إضافة إلى أي حلوى أو يمكنك حتى استخدامها لتحضير حليب بذور القنب.

العدس

كوب واحد من العدس المطبوخ يحتوي على 18 غراما من البروتين، والتي يمكن أن تكون بالفعل كافية لتناول وجبة كاملة! يمكنك أن تأكل العدس بإضافته إلى السلطة، كما يمكنك حتى تحويله إلى البرغر النباتي.

الكينوا. 

كل كوب من الكينوا يحتوي على 8 غرامات من البروتين، مما يجعلها مثالية لإضافتها إلى وجبات الطعام الخاصة بك. استخدامه كبديل عن الأرز، ويمكن إضافته إلى السلطات الخاصة بك. الكينوا له طعم طازج ولكن تأكد من شطفه قبل الطهي لإزالة الصابونين التي تجعل من طعمه مرا.

المكسرات

بعض من المكسرات المفضلة هي الجوز واللوز والفستق، والكاجو. ربع كأس من أي منهم يحتوي على حوالي 8 غرامات من البروتين. كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات والدهون الصحية. يمكنك أن تأكل حفنة من أي منهم كوجبة خفيفة أو دمجها في جميع أنواع الأطباق.

من المهم أن نلاحظ أنه إذا كنت قد تحولت إلى نظام غذائي نباتي أن تجمع بين مصادر مختلفة من البروتين على مدار اليوم. وهذا يضمن لك الحصول على جميع الأحماض الأمينية الهامة والأساسية للصحة المثلى.
سواء كنت تأكل اللحوم أم لا، فإن إضافة هذه المصادر النباتية القائمة على البروتين في وجبات الطعام الخاص بك هو شيء يمكنك القيام به بسهولة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس