6 فوائد صحية مذهلة من اليقطين

اليقطين مليء بالبيتا كاروتين المهمة جدا للشعر والبشرة والعين ويوجد نسبة بحث مرتفعة جدا عن كلمة اليقطين في محركات البحث جوجل وياهو للفواد الجمة التي لا تحصى لهذا النبات الرائع

يتمتع اليقطين بالعديد من الفوائد الصحية 

فوائد اليقطين
فوائد اليقطين

فقدان الوزن

من فوائد اليقطين أنه غني بالألياف، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم. إن القرع يبقيك على شبعك لفترة أطول". "هناك سبعة جرامات من الألياف في كوب من القرع المعلب. وهذا أكثر مما تحصل عليه في شريحتين من الخبز الكامل الحبوب". لكن اليقطين أيضا يعتبر سوبر ستار ذو سعرات حرارية منخفضة. "إن القرع المعلب هو ما يقرب من 90 في المئة من الماء ، لذلك بالإضافة إلى حقيقة أنه يساعد على الحفاظ على رطوبتك، فإنه يحتوي على أقل من 50 سعرة حرارية لكل وجبة.

مفيد لقوة الابصار والرؤية 

ويأتي ذلك من إمداداتها الكثيفة من بيتا كاروتين ، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين أ في الجسم. 
فيتامين أ ضروري لصحة العين ويساعد الشبكية على امتصاص ومعالجة الضوء. يحتوي كوب واحد من اليقطين على أكثر من 200 في المائة من الاستهلاك اليومي الموصى به من قبل معظم الأشخاص من فيتامين A ، مما يجعله خيارًا رائعًا للصحة البصرية. يحتوي اليقطين أيضًا على لوتين وزياكسانثين ، وهما مضادان للأكسدة ويعتقد أنهما يساعدان في منع إعتام عدسة العين ويمكنهما أيضًا إبطاء تطور الضمور البقعي.

مناعة أفضل 

إذا كنت تبحث عن طريقة لدرء المرض وتحسين نظام المناعة لديك؟
جرب أكل القرع أو اليقطين. حيث تساعد الكمية الكبيرة لفيتامين (أ) A على مساعدة جسمك في مكافحة العدوى والفيروسات والأمراض المعدية. كما يساعد زيت اليقطين أيضًا في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تعبئة اليقطين بما يقرب من 20 في المائة من الكمية الموصى بها من فيتامين سي يومياً ، والذي قد تساعدك على التعافي من نزلات البرد بشكل أسرع.

يعالج الشيخوخة

يبدو أن تناول اليقطين يساعدك في الظهور بشكل أصغر سنا (يساعد بيتا كاروتين في اليقطين على حمايتنا من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب التجاعيد) ، ولكن اللب أيضا يصنع قناع وجه رائعًا طبيعيًا بالكامل يهدئ. كل ما تحتاجه هو 1/4 كوب من اليقطين المهروس (وليس فطيرة اليقطين) ، والبيض ، وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. امزجيهم ، ثم ضعيهم على الوجه، انتظري لمدة 20 دقيقة أو نحو ذلك ثم اغسليه بماء دافئ.

انخفاض خطر السرطان 

بيتا كاروتين هو عظيم بالنسبة للعيون والجلد وهذا معروف، ولكن هل تعرف ما هو أفضل من ذلك؟ مكافحة السرطان. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون حمية غنية بالبيتا كاروتين قد يكونون أقل عرضة لبعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان البروستاتا والرئة.
يقول كوفمان إن الفيتامينات A و C هما "نوع من أنواع الدفاع الخلوي". "إنهم مضادات للأكسدة ، ويعملون كدروع لخلاياهم ضد الجذور الحرة المسببة للسرطان".

يساعد في علاج مرض السكري

في الاختبارات العلمية ، قد ثبت أن اليقطين يحد من مستويات السكر في الدم ، وتحسين تحمل الغلوكوز وزيادة كمية الأنسولين التي ينتجها الجسم. يجب إجراء المزيد من الاختبارات قبل أن نتمكن من التأكد من فوائد اليقطين بالنسبة لمرضى السكر ، ولكن إذا كنت مصابا بالسكري ، فإن مضغ القرع لن يؤذي بالتأكيد.
اقرأ أيضا : 

لماذا يجب عليك تناول بذور اليقطين؟ الفوائد المتعددة لبذور القرع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس