7 طرق سحرية لرعاية البشرةِ الجافة وحمايتها

هل تبحْثين عن طرق فعالة للإعتِناء بالجلدِ أو البشرة الجافة؟ أنتِ فى المكان الصحيح فأنا أعرف بَعْض الطرق المختبرة والمُجرّبة التي تعمل كالسحر. أمتلك بشرة جافة وأَعْرفُ أنه من الصعب الإعتِناء بها. ولكن الآن، حصلت على بَعْض الطرق لعلاج مشكلة جفاف البشر، واحمراها. نحن بحاجة للإعتِناء ببشرتنا لتبقى في شكل نضر وجميل، أليس كذلك؟ إذا اتبعي هذه النصائح ولا تَنْسي التعليق إن عجبك الموضوع:
7 طرق سحرية لرعاية البشرةِ الجافة وحمايتها - عناية البشرة الجافة
7 طرق سحرية لرعاية البشرةِ الجافة وحمايتها - عناية البشرة الجافة 

1. الحفاظ على الهواءَ في غرفتِكَ رطب:

إنّ القاعدةَ الأولى لبشرة صحية هو وجود الهواءُ رطب في شقَّتِكَ. وهناك شئ عظيم يُساعدُك في تَرطيب الهواءِ في غرفتِكَ وهو المبخر. من السّهلِ إسْتِعْماله، فقط، تَحتاجي أن تغلقى الغرفة وسوف يَقوم بمهمته على أكمل وجه. لا تَنْسِ تَنظيف ومَلْئ الخزانِ عند الضرورة لمَنْع الروائع العفنة من الظُهُور. وبالتالي سوف تحافظي على الهواء في الغرفة رطب وهذا سَيَكُونُ جيد جداً لبشرتك ولصحةِ جسمِكَ عُموماً.

2. مُنتَجات للعناية للبشرة:

إذا كنتِ تَستعملين صابوناً برائحةِ الفاكهة أَو الزهورِ، حذاري من ذلك، فقَدْ تُؤثّرُ على بشرتك الجافة دون أن تعرفي ذلك. وهو ما يَعْني بأنّ المواد الكيمياويةِ قد أُضيفتْ لجَعْل هذه المُنتَجاتِ برائحة جيدةِ. مثل هذه المواد الكيمياويةِ يُمْكِنُ أَنْ تُجفّفَ بشرتِك بشدة. لذا، نصيحتي هي: أَنْ تَختاري مُنتَجاتَ طبيعيةَ للعناية ببشرتك لترطيبها لانها لا تحتوى على أي مواد كيمياوية.

3. استخدام الزيوت:

هناك شيء مثالي يُمْكِنُ أَنْ يُرطّبَ جلدَكِ أو بشرتكِ بشكل جيد للغاية. أَتحدث عن الزيوت. هل كنتِ تَعْرفين بأنّ الزيوتِ الطبيعيةِ المختلفةِ تستعمل في مُستحضرات التجميل التي تَستخدميها للإِهْتِمام ببشرتك. ولكن هَلْ تَعْرفين أيضا بأنّه يُمْكِنُ استخدام أيّ زيت طبيعي كما هو؟ اختاري أيّ زيت تحبينه أو تفضلينه، مثل زيت جوز الهند، أو زيت الورد. والأكثر شيوعاً مثل زيتُ الزيتون. بمجرد فرك الزيت على الأجزاءِ الجافّةِ مِنْ بشرتكِ، ستندهشين من النتائج فى أقرب وقت.

4. استخدام محلول مستحضر على البشرة الرطبة:

علاج الجلد الجاف مع المحلول المستحضر عند اللزوم هو فكرة جيدة جدا. ولكنه سيكون وسيلة أفضل بكثير إذا تم استخدام المحلول المفضل لديكِ على بشرةٍ رطبة. ضعيه بعد الاستحمام، حيث بشرتك تكون مفتوحة المسام وسوف تمتص المحلول بشكل أعمق. وهذا سيجعل من السهل على المحلول مواجهة جفاف بشرتك.

5. شرب المزيد من المياه:

ليس هناك شيء يمكن أن يرطب جسمكِ أفضل من المياه. "تناولي الكثير من المياه" - هذا ما تسمعونه من الجميع. أي شخص، من خبراء الرجيم وغيرهم ينصحون بشرب المزيد من المياه لأنها جيدة جدا لجسمك. ولكن عليكِ أن تعرفي أنها جيدة أيضا لبشرتك. هل تريدي أن ترى بشرتك مشرقة ورطبة؟ لذلك، لا تنسي شرب المزيد من المياه!

6. أضفِ الفاكهة والخضار إلى حميتِكَ:

سَمعتُ الكثير عن منافعِ الجسمِ مِنْ الفاكهة والخضارِ. حيث الفاكهة والخضار مليئة بالفيتاميناتِ والمعادنِ، وأنها تحتوى على مضادات الأكسدة، وهم قادرون على تَرطيب بشرتك. لذا، إن إضافة الثمارِ والخضارِ إلى خطةِ أكلك يُمْكِنُ أَنْ تَحافظ على بشرتك رطبة، بالاضافة إلى ذلك سَتَحْصلين على الكثير مِنْ الفيتاميناتِ الضروريةِ.

7. خفض درجة الحرارة بأخذ حمام بماء فاتر:

عند تشغيل الماء الساخن على بشرتك، فإنه يمتص الرطوبة منها، ويتركها جافة، ويصبح الجلد ذو لون أحمر. ولذلك، ينبغي استخدام الماء الفاتر فهو مثالي للبشرة الجافة. ولا أنصح أيضا باستخدام الماء البارد لأنه غير جيد للبشرة الجافة.


هناك الكثير من الطرق لرعاية بشرتك جافة، ولكن هذه هي الأكثر فعالية. 
لا تنسِ قراءة موضوع 5 طرق طبيعية للتخلص من ندوب حب الشباب بسرعة.
- 5 طرق سهلة لابطاء الشيخوخة وتجعلك تبدو أصغر.

مصدر الصورة: freedigitalphotos