5 طرق سهلة لإبطاء الشيخوخة وتجعلك تبدو أصغر سنا

في الواقع ، أنت لا تَستطيعُ أن تمَنْع أَو تهرب من عمليةِ الشَيْخُوخَة بالكامل لَكنَّك، قادر على تَأخيرها بدون وضع أى كريم غالي الثمن على وجهِك. فيما يلي بَعْض الطرقِ السهلةِ التي يُمْكِنُ أَنْ تُساعدَك أن تَبطئ عمليةَ الشَيْخُوخَة وتجعلك تَبْدو أصغر سنا.

1. ممارسة الرياضة بإنتظام

طريقة سهلة لإبْطاء عمليةِ الشيخوخة وهي أن  تُمارسُ الرياضة والتدريبات بإنتظام. هذا الانخراط في الأنشطة البدنية لا يساعدَك فقط أن تَبْقى لائقةً ويبقي عضلاتك قوية ولكنه، أيضاً يُحسّنُ من صحتَكِ العامّة. بالاضافة إلى ذلك، ثبُت أن ممارسة الرياضة تمدد العمر وتساعدُك أن تَبْدو أصغرَ سناً. يَجِبُ عليك أَنْ تَقضّي 20 دقيقةَ كُلّ يوم وعمل رياضة المشي السريعِ، والتي يُمْكِنُ أَنْ تساعدَ في تَقْوِية عظامِكَ فضلا عن الحد من خطر الاصابة بأمراضِ القلب والاكتئاب والسرطانِ ومرض السكّرِي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك القيام بتمارين الأيروبيك أو الخروج والتمارين في صالة الالعاب الرياضية، والذي يجعلك تشعر وكأنك فى مرحلة الشباب.
طريقة سهلة لإبْطاء عمليةِ الشيخوخة وهي أن  تُمارسُ الرياضة والتدريبات بإنتظام
ممارسة الرياضة بإنتظام

 2. شرب الكثير من الماء

بالفعل ممارسة الرياضة بشكل منتظم يمكن أن تساعدك في تأخير عملية الشيخوخة، ولكن هناك أيضا طريقة أسهل يمكن أن تجعلك تبدو أصغر سنا لفترة طويلة وهي شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميا وهذه أبسط طريقة لإبطاء الشيخوخة. حيث أن الماء يقلل التجاعيد، ويساعد على طرد الفضلات ومنه تحافظ على الأعضاء الداخلية الخاصة بك أن تكون رطبة. إن شرب الكثير من السوائل أيضا يحافظ على صحة الجلد، ويبقيه مرن، متوهج وحيوي. ويعتبر الشاي الأخضر وعصير الرمان من البدائل الصحية الأخرى ويجب أن تستهلك اثنين أو أقل في اليوم.
ممارسة الرياضة بشكل منتظم يمكن أن تساعدك في تأخير عملية الشيخوخة
شرب الكثير من الماء

 3. الإقلاع عن التدخين

التدخين يسبب العديد من الآثار السيئة على الصحة العامة الخاصة بك، أحد هذه الآثار السيئة هو جعلك تبدو أكبر سنا ويسبب الشيخوخة. ذلك لأن التدخين يقلل من تدفق الدم إلى الجلد ويسبب التجاعيد و الكآبة. وبالتالي، تحتاج إلى الإقلاع عن التدخين إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة شبابية وتبدو أصغر سنا.
التدخين يسبب العديد من الآثار السيئة على الصحة العامة الخاصة بك، أحد هذه الآثار السيئة هو جعلك تبدو أكبر سنا ويسبب الشيخوخة. ذلك لأن التدخين يقلل من تدفق الدم إلى الجلد ويسبب التجاعيد و الكآبة
الإقلاع عن التدخين

4. النوم بشكل جيد

النوم هو حقا علاج جيد لبشرتك. أثناء النوم، يتم طرح الخلايا الجافة والميتة من الجسم وتنمو الخلايا الجديدة. والنوم الجيد أيضا يقوي جهاز المناعة. لذلك؛ يجب أن تحصل على ما لا يقل عن 8-9 ساعات من النوم يوميا. بالاضافة الى ذلك، يجب أن تذهب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم لأن هذا الإيقاع الثابت جيد جدا لبشرتك. وما هو أكثر من ذلك، يجب أن تنام على ظهرك لأن النوم على معدتك يمكن أن يسبب شبكه الخطوط الدقيقة.
النوم هو حقا علاج جيد لبشرتك. أثناء النوم، يتم طرح الخلايا الجافة والميتة من الجسم وتنمو الخلايا الجديدة. والنوم الجيد أيضا يقوي جهاز المناعة. لذلك؛ يجب أن تحصل على ما لا يقل عن 8-9 ساعات من النوم يوميا
النوم بشكل جيد

5. الحفاظ على نظام غذائي صحي

لإبطاء عملية الشيخوخة، يجب التمسك بعمل خطة لنظام غذائي صحي ومتوازن. يجب عليك التقليل من تناول الأطعمة السريعة والأغذية الجاهزة والمصنعة، لاحتوائها على الأملاح والمواد الحافظة. وفي الوقت نفسه، تحتاج إلى تناول المزيد من الفواكه والخضار لمحاربة الجذور الحرة، والتي هي واحدة من العوامل الرئيسية المرتبطة بالشخوخة. الشوكولاته الداكنة والمكسرات والتوت والفاصوليا هي أطعمة مثيرة للإعجاب وبشكل خاص لها مزايا مضادة للشيخوخة. 
لإبطاء عملية الشيخوخة، يجب التمسك بعمل خطة لنظام غذائي صحي ومتوازن. يجب عليك التقليل من تناول الأطعمة السريعة والأغذية الجاهزة والمصنعة، لاحتوائها على الأملاح والمواد الحافظة
الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن
المصدر : محتوى - صور