5 مفاتيح لاذابة الدهون و فقدان الوزن بسرعة

حرق الدهون في رأيي الشخصي ليس بالشيء الصعب، فقط، تحتاجين لإمتلاك 5 إستراتيجيات يتم تطبيقها كلها.

1. سبب مقنع للتغيير.
2. التغذية الصحيحة.
3. تدريب المقاومة التقدمّي.
4. التمارين الرياضية المعتدلة.
5. الإتساق.
5 إستراتيجية فقدان الوزن.
اذابة الدهون من الجسم, مفاتيح فقدان الوزن, 5 مفاتيح لاذابة الدهون,

1. أيّ سبب مقنع للتغيير:

لإجراء تحول ناجح فى الجسم، يجب أولا: أن يكون لديك الرغبة في التغيير. وتلك الرغبة يجب أن تثار أو تُغذى مع سبب للتغيير. هذا السبب لا يمكن أن يكون أيّ سبب قديم. هو يجب أن يكون سببا أكثر اقناعا عن أي وقت مضى كان عندك في حياتك كلها.

بدون هذا السبب فلن تكونِي قادرة على الحفاظ على حافزك الخاص للقيام بباقى الاستراتيجيات أو المفاتيح الأربعة الأخرى الضرورية لإنجاز التحول الناجح. إذاً فما هو السبب المقنع للتغيير؟ بالنسبة للبعض قد يكون وفاة أحد أفراد أسرتهم أو الرغبة في العيش بصورة صحية حتى يتمكنوا من قضاء مزيد من الوقت مع الأحباء. والبعض الآخر يمكن أن يكونوا قد سئموا وتعبوا من كونهم فى صورة مريضة ومتعبة. ثم يخبرهم الطبيب بفقدان الوزن أو أخذ أدوية ضغط الدمّ،، أو أسوأ من ذلك، قد يموت إختيارك. فلا بد لكل واحد منا أن يكون له سبب مختلف عن الآخر ويكون مقنعا لتغيير الفترة السيئة التى يعيشها.

2. التغذية الصحيحة:

هذا حيث 99 % منّا مشتتون ولا يعرفون معنى التغذية السليمة. أسوأ جزء هو أن هناك الكثيرا من المعلومات المضللة والخاطئة فى هذا المجال، فلا أحد يعرف حقا ما هى التغذية الصحيحة لانقاص الوزن. معظم الناس يعتقدون في فقدان الوزن، أنه يجب التوقف عن الأكل تماما.

التفكير بهذه الطريقة هو خاطئ تماما، لأن هذا سوف يبطئ عمليات الأيض لدينا. وهذا ما لا نريده. وهناك آخرين يعتقدون بأنّهم يأكلون الأطعمة الصحيّة لأنهم فى الفطور يتناولون الفاكهة والقهوة، ويتناولون السلطة في الغداء، ثم ينهون يومهم بتناول المعكرونة في العشاء. كلا، ليس هذا صحيحا. وبالتالي الاجابة على سؤال ما هي التغذية الصحيحة؟ بإختصار، فكرتي عن التغذية الصحيحة هى تناول من 4 لـ 5 وجبات خيفية ومتوازنه كل 3 ساعات على مدار اليوم للسيطرة على ما نأكله.

3. تدريب المقاومة التقدمّي:

الملاحظة الخاصّة للنساء، رجاءً، لا تخافوا من تدريب الوزن " رفع الأثقال ". أنتم لن تتحوّلوا إلى هيكل أو ستهلكون. إنّ الهدف هو بناء عضلة طرية أو تقليل حجم العضلات على أجسامنا.

سيتم تحوّل جسمك إلى جسم خال من الدهون مثير ومتناغم! لذلك تدريب الوزن أو ما يسمى برفع الأثقال للنساء مثل الرجال. وهذا كما قلنا سابقا سوف يقلل من حجم العضلات وزيادة التمثيل الغذائي، وهذا ما نريد تحقيقه.في الحقيقة، أنتِ ستبدئي بإحراق السعرات الحرارية أكثر وستحصلين على عضلات قليلة وستفقدين الدهون. 

4 التمارين الرياضية المعتدلة:

المعتدلة لا تعني ساعة، كما أنها لا تعني ساعتين. يعني باالمعتدلة في أي مكان ما بين 18 إلى 25 دقيقة 3 مرات في الأسبوع. هذا كل شيء! 

التمارين الرياضية يمكن أن تكون بسيطة مثل المشي بخطى سريعة، القفز على الحبل، والدراجات الثابتة، الخ ... خلاصة القول هو أن القيام بعمل التمارين الرياضية المعتدلة، سوف يقضى على الدهون ومن ثم هي مهمة في فقدان الوزن.

5 الاتساق!:

يجب عليكِ أن تكوني متسقة في اتباع كل الإستراتيجيات السابقة:
* التغذية السليمة.
* تدريب المقاومة التقدمي.
* التمارين الرياضية المعتدلة.
سوف يؤدي هذا إلى اتساق نجاح تحول الجسم!
إذا كنتِ تأخذين الوقت الكافي وتقومي بطرح هذا الجهد الكبير، ولكن لا تفعلي تلك الاسترتيجيات باستمرار، فالنتائج الخاصة بكِ، سوف تكون ضئيلة للغاية. لا يمكن أن نتوقع أن تفعلي كل الاستراتيجيات الثلاث لمدة أسبوع واحد ثم توقفين لمدة أسبوع ثم تبدئين لمدة أسبوعين آخرين ثم توقفين لمدة أسبوع آخر. لا أستطيع أن أؤكد أن هذا يكفي، يجب أن تكوني متسقة على جميع استراتيجيات العمل: التغذية السليمة، تدريب المقاومة التقدمي والتمارين الرياضية المعتدلة. فالاتساق هو الغراء الذي يربط كل شيء معا.

5. إستراتيجية فقدان الوزن.

التمرين المثالي
أيّ تمرين مثالي (أقل من ساعتين بالإسبوع! )
- إجعلى التمرين في 5 أيام.
الإثنين: 18 دقيقة دراجة ثابتة
الثّلاثاء: تدريب مقاومة الوزن 15 دقيقة
الأربعاء: 18 دقيقة دراجة ثابتة
الخميس: 18 دقيقة درج السائر
الجمعة: تدريب مقاومة الوزن 15 دقيقة
هذا كلّ ما تحتاجينه لتحويل جسمك إلى جسم مثالي خال من الدهون، بالطبع يجب أن تضيفي التغذية الصحيحة في طعامك! ! !