أسس فقدان الوزن

أسس فقدان الوزن

Weight-loss basics

فقدان الوزن, تخفيف الوزن, انقاص الوزن
أسس فقدان الوزن
وزنك يكون فى معادلة هامة، و تعتبر السعرات الحرارية هي جزء من هذه المعادلة. هوس الحميات الغذائية ربما يَعِدُك باعتبار الكربوهيدرات أَو تناول جبل من الجريب فروت سَيَجْعلُك تفقد كيلوهات من وزنك. لكن عندما يتعلق الأمر بتخفيف الوزن، فالسُعرات الحرارية هي التي نعول عليها ونأخذها فى الحسبان. فقدان الوزن يعني حرق سُعرات حرارية أكثر. ويُمْكِنُك القيام بذلك عن طريق تخفيض السُعرات الحرارية الإضافية مِن الطعام والشراب، وزيادة حرق السعرات الحرارية من خلال النشاطِ البدني.

بمجرد أن تَفْهم هذه المعادلة، ستكون مستعدّ لوَضْع أهداف تخفيف الوزن الخاص بك، وتَضع خطة للوُصُول إليها. وتذكّر، ليس من الضروري أن تَفعل ذلك بمفردك. تكلّمْ مع طبيبِك وعائلتِك وأصدقائِكَ للحصول على الدعمِ. إسألْ نفسك إذا كان الآن هو الوقت المناسب وإذا كنت على استعداد للقيام ببَعْض التغييراتِ الضرورية. أيضاً، أن يكون هناك خطة ذكية: حيث تعمل على توقّعُ كَيف يمكنك أنت تُعالج الحالات التي تَتحدّى عزيمتَك وتقف أمام النكساتَ البسيطةَ الحتميةَ.

إذا كان عِنْدَكَ مشاكلُ صحية خطيرة بسبب وزنك، قَدْ يَقترحُ الطبيب عليك عملية جراحية أَو أدويةَ لانقاص الوزن الخاص بك. في هذه الحالة، طبيبك سَيَحتاجُ لمُنَاقشة وافية حول المنافعِ المحتملة، والأخطار المحتملة أيضا.

لكن لا تنْسي بيت القصيد: إن المفتاح إلى تخفيف الوزن الناجحِ هو الإلتزام بإجراء تغييرات غير محددة في النظام الغذائي الخاص بك وعادات ممارسة الرياضة.