أسرارا وقواعد مفيدة فى فقدان الوزن

عندما يتعلق الأمر بعملية تخفيف الوزن، يسرع العديد منا الى الذهاب إلى خبير التغذية ليعطينا روشتة مفيدة فى انقاص الوزن، إلا أنه في الحقيقة لن يعطيكِ كل الأسرار التى يعرفها حتى تفقدى وزنك، ولكن فى سابقة رائعة نشرت مجلة دايدرز دايجست العديد من أسرار وقواعد فقدان الوزن بشكل فعّال وصحي:
أسرارا وقواعد مفيدة فى فقدان الوزن
أسرارا وقواعد مفيدة فى فقدان الوزن
القاعدة الأول:  
عندما ترغبين بالذهاب إلى صالة الجيمانيزيوم، لا تكوني في الحالات التالية: 
- أن تكون معدتك خالية أو فارغة.
- عند إصابة معدتك بنزلة برد.
- عند نومك أقل من 5 ساعات.
ويرجع السبب: أن جسمك يكون غير مستعد للجهد أو حرق أى سعرات حرارية.

القاعدة الثانية:
عند تقييمك للتدريبات، إذا وجدتيها متداولة ولا تبدى نفعا، أو كان تكلفة مدربك الشخصي مرتفع، قومي بالاتفاق مع بعض من أصدقائك لتكون التدريبات تحت إشراف مدرب خاص والمساهمة جميعا فى تكلفة المدرب وهذا سيزيد من الحماسة فى عملية تخفيف الوزن.


القاعدة الثالثة:
هناك دراسات تؤكد أن السيدات اللاتى يمارسن رياضة أو تمرين ركوب الدراجات بسرعة عالية لمدة 20 دقيقة فقط، يكون فقدان الوزن لهن أسرع ثلاث مرات من غيرهن اللاتى يمارسن نفس التمرين فى 40 دقيقة وبسرعة بطيئة.  

القاعدة الرابعة:
التشجيع مهم جدا لتحفيز نفسك خلال التدريبات، لا تستسلمي للتعب، اهتفي دائما لنفسك حتى يزداد حماستك واندفاعك نحو نهاية التمرين.

القاعدة الخامسة:
لا بد من التقليل أو عدم تناول الوجبات السريعة والصلصات الدسمة، والبحث عن وجبات أخرى صحية ومفيدة.

القاعدة السادسة:
عند التسوق خارج المنزل والشعور بالجوع، ابتعدي عن البارتشن المعمول لتقديم الطعام ولا تستجيبى لمغريات الطعام، حاولي أن تسكتي جوعك بوجبات خفيفة يمكن حملها معكِ كالبسكويت خفيف الملح.
قد يفيدك أيضا : أهم 7 أخطاء منتشرة فى انقاص الوزن.

القاعدة السابعة:
الكثير منا يجهل أهمية شرب الماء ومدى روعته فى انتعاش الجسم و انقاص الوزن، فحينما تشعرين بالجوع، تلاحظي انخفاض كمية الطاقة لديكى ويحدث ذلك في فترة ما بعد الظهيرة نتيجة لعوامل عديدة منها نقص الحديد أو ارهاق العمل، هنا عليكِ بتاول كوب من الماء ليعيد لكِ الانتعاش والرفاهية ويشعركِ بعدم الجوع.

القاعدة الثامنة:
إن تناول الحلويات والفطير أو الكعك صباحا مع شرب القهوة سوف يسبب لكِ إدمان من الصعب إدراكه فيما بعد، لذلك ينبغي التقليل من ذلك أو تجنُّب أكل الحلوى والكعك فى الصباح.

القاعدة التاسعة:
يعتبر النوم من أفضل الوسائل وأرخصها لعلاج السمنة، لأن قلة النوم تساعد فى تقليل هرمون الليبتين ليشعرك بالشبع ، وهرمون آخر يسمى هرمون جريلين ليطلق الجوع.

القاعدة العاشرة:
تبين الدراسات الحديثة أن هناك نوعان من الجينات التى تؤدي إلى السمنة وقد تأتي زيادة الوزن بسبب الوراثة وتبين الدراسة أن حوالي 40 % من هذه الجينات ربما يسبب مرض السكرى، و 60 % ربما يسبب السمنة.

القاعدة الحادية عشر:
الجذر كل الحذر من التهابات الأذن فربما لها علاقة وثيقة بالتسبب في السمنة، والسبب بذلك أنها تسبب العصبية لبعض الأشخاص وتدفعهم لطلب الكثير من الحلوى.

القاعدة الثانية عشر:
قد تكون زيادة الوزن والسمنة ناتج من التغذية الخاطئة أثناء فترة حمل أمك بكِ، حيث ان تناول السكريات والدهون بشكل عشوائي قد يضاعف مخاطر السمنة فيما بعد.
" مصدر الصورة