الجينسنغ و الفوائد الصحية الرائعة

الجينسنغ هو نبات معمّر ينمو في ظروف قاسية من سيبيريا فضلا عن مناطق أخرى كثيرة من آسيا. ويستخدم عادة في الطب الصيني لعلاج العجز الجنسي للذكور (من بين أمراض أخرى)، وله العديد من الخصائص الطبية.

الجينسنغ و الفوائد الصحية الرائعة
الجينسنغ و الفوائد الصحية الرائعة

  فيما يلي 7 من الفوائد الصحية من الجينسنغ.

1.الوقاية من السرطان:

جينسنوسيدس هي مركبات داخل الجينسنغ والتي قد تساعد في منع وعلاج السرطان. ويشتبه في أنها تقلل نشاط الخلايا السرطانية داخل الجسم.

2.صحة الدماغ:

الجينسنغ يساعد على تعزيز القدرات العقلية من خلال تحفيز خلايا الدماغ. ويعتقد كذلك أنه للحد من الاجهاد الذهني عن طريق خفض مستويات القلق.

3.معزز للطاقة:

الجينسنغ يزيد استخدام الأكسجين وينظم عملية التمثيل الغذائي، وهو ما ثبت لزيادة مستويات الطاقة.

4.ضغط الدم:

يحتوي نبات الجنسنغ على الأندابتوجن، وهو المركب الذي ينظم ضغط الدم.

5.فقدان الوزن:

تشير البحوث إلى أن نبات الجنسنغ يؤثر على كيفية قيام الجسم بعملية التمثيل الغذائي. ويعتقد أيضا أن نبات الجنسنغ يمكن أن يساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة. وهناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحوث العلمية للتأكيد على مدى فعالية الجينسنغ في المساعدة على فقدان الوزن.

6.التحكم في مرض السكري:

تناول الجينسنغ على أساس منتظم قد يساعد على إدارة مستويات السكر في الدم. وقد وجدت الدراسات أن نبات الجنسنغ قد يخفض بالفعل مستويات السكر في الدم بعد وجبة الطعام.

7.يقلل من آلام الحيض:

الجينسنغ يقلل من آلام تشنجات الحيض الشديدة. كما أنه يساعد على تخفيف شدة وتواتر هذه التشنجات.
الخلاصة:
الجينسنغ لفقدان الوزن, الجينسنغ ينظم الضغط, الجينسنغ يقلل من آلم الحيض, الجينسنغ لصحة الدماغ, الجينسنغ يقى من السرطان, الجينسنج للعجز الجنسي,