سبعة استرتيجيات سهلة لعلاج التهاب المفاصل بشكل طبيعي

اتباع النهج الطبيعي للتعايش مع التهاب المفاصل يسمح لك ليس فقط للتصدي لأعراض التهاب المفاصل، ولكن أيضا للعوامل التي تسبب هذ المرض! هناك العديد من الطرق الخالية من العقاقير والمواد الكيميائية لـ علاج التهاب المفاصل، فيما يلي لمحة عامة عن سبعة عناصر رئيسية لعلاج التهاب المفاصل بشكل طبيعي.
علاج التهاب المفاصل بشكل طبيعي
علاج التهاب المفاصل بشكل طبيعي

1. اتباع نظام غذائي " دايت ":

الغذاء يمكن أن يكون له تأثير كبير على أعراض التهاب المفاصل، سواء للأفضل أو للأسوأ. وهناك عدة جوانب لتناول الطعام لمكافحة الالتهابات التي تسبب آلام التهاب المفاصل، وكلها تتمحور حول اتباع نظام غذائي " دايت "غني بالكامل، والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة. في حين أن خطة الأكل المتوازنة الكاملة من المنتجات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون يمكن أن تقطع شوطا طويلا في اتجاه مساعدتك على العيش بشكل جيد مع التهاب المفاصل. على سبيل المثال، تستطيع الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3  (مثل سمك السلمون) أن تساعد فعلا في "إيقاف" استجابة الجسم للالتهابات المسببة لالتهاب المفاصل.
اتباع نظام غذائي له تأثير فعال لعلاج التهاب المفاصل
اتباع نظام غذائي له تأثير فعال لعلاج التهاب المفاصل

2. ممارسة التمارين الرياضية:

ممارسة النشاط البدني هو جزء رئيسي من علاج التهاب المفاصل الطبيعية؛ إذ أنها يمكن أن تقلل ألم التهاب المفاصل وتحسن المرونة، ناهيك عن الدور الذي تلعبه في المحافظة على الوزن الصحي (عامل منع الألم في حد ذاته). وهناك أنواع مختلفة من التمارين الرياضية تقدم فوائد مختلفة مثل: مجموعة من تمارين الحركة، تخفف الصلابة وتزيد المرونة؛ تمارين القوة تبني العضلات التي تدعم مفاصلك. النشاطات الهوائية تزيد من صحة القلب والأوعية الدموية الخاصة بك والقدرة على التحمل. وممارسات مثل اليوغا والتاي تشي تقلل الألم، وكذلك تحسن المرونة والقوة والتوازن.
ممارسة النشاط البدني لعلاج التهاب المفاصل
ممارسة النشاط البدني لعلاج التهاب المفاصل

3. العلاج بالاعشاب:

وقد استخدمت الأعشاب منذ آلاف السنين لخصائص علاجية، فلقد تم استخدام عددا من العلاجات العشبية لعلاج التهاب المفاصل بشكل فعال. وتشمل: الزنجبيل والكركم والبخور الهندي وغيرهم.
العلاجات العشبية لعلاج التهاب المفاصل بشكل فعال
العلاجات العشبية لعلاج التهاب المفاصل بشكل فعال

4. الرعاية بتقويم العمود الفقري:

إن تقويم العمود الفقري يعتبر من الفعاليات الرئيسية في علاج التهاب المفاصل الطبيعية. فالرعاية بتقويم العمود الفقري يمكن أن تساعد الذين يعانون من التهاب المفاصل من تحسن الحركة، وكذلك منع المزيد من الضرر المشترك، ويقلل الألم ويدعم قدرة الجسم على الشفاء.
تقويم العمود الفقري يعالج التهاب المفاصل
تقويم العمود الفقري يعالج التهاب المفاصل

5. التدليك:

التدليك لا يمكن أن يزيد فقط من مدى الحركة وتقليل آلام التهاب المفاصل، فإنه يمكن أيضا مساعدتك على النوم بشكل أفضل والتخفيف من الضغوط. كل من التدليك بواسطة الطبيب المعالج والتدليك الذاتي يمكن أن تكون مفيدة (وممتعة!) وتعتبر جزء من علاج التهاب المفاصل بشكل طبيعي.
التدليك يقلل آلام التهاب المفاصل
التدليك يقلل آلام التهاب المفاصل

6. إدارة الضغط النفسي:

الإجهاد والألم أمران متلازمان، الحصول على ما يكفي من الراحة عنصرا هاما في خفض الإجهاد، وكذلك ممارسة الرياضة والمشاركة في الأنشطة التي تؤدي إلى الاسترخاء التدريجي العضلات، وتمارين التنفس اليومية، ومواصلة عمل هوايتك المفضلة واللعب مع الحيوانات الأليفة يمكن أن تكون كلها استراتيجيات فعالة للحد من الإجهاد.
إدارة الضغط النفسي يعالج الم التهاب المفاصل
إدارة الضغط النفسي يعالج الم التهاب المفاصل

7. الوخز بالإبر:

الوخز بالإبر يمكن أن تكون جزءا قويا لعلاج التهاب المفاصل بشكل طبيعي. عن طريق إدخال إبر رقيقة إلى نقاط معينة من الجسم، يمكن لهذا العلاج البديل تصحيح ميزان الطاقة وأن يدفع جسمك لإطلاق المواد الكيميائية التى تسمى الاندورفين وذلك للحد من الألم.
الوخز بالإبر يمكن أن تكون جزءا قويا لعلاج التهاب المفاصل
الوخز بالإبر يمكن أن تكون جزءا قويا لعلاج التهاب المفاصل
مصدر الصور: 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 7 ، 8