أفضل فطور صحي لزيادة الوزن على الاطلاق

لكي تزيد من وزنك، تحتاج إلى تناول طعام يحتوي على سعرات حرارية أكثر مما يحتاجها جسمك. وذلك من خلال إضافة العديد من السعرات الحرارية في وجبات الطعام على قدر المستطاع. وينبغي الحفاظ على تناول وجبة الإفطار لما لها أهمية كبيرة في زيادة الوزن.

فيما يلي أفضل 4 وصفات لفطار مفيد في زيادة الوزن.

أفضل فطور صحي لزيادة الوزن
أفضل فطور صحي لزيادة الوزن

1. الشوفان المجروش لعلاج النحافة.

الشوفان المجروش لعلاج النحافة وزيادة الوزن
الشوفان المجروش لعلاج النحافة وزيادة الوزن
يوجد في كل 100 جرام شوفان 400 سعرة حرارية. ويفضل خلط الشوفان مع واحد أو أكثر من المكونات التالية:
- زبدة الفول السوداني الطبيعية.
- الحليب. أو الجبن.
- المكسرات. اللوز، الكاجو، الجوز.
- الفواكه. الموز والتفاح والكمثرى والأناناس.
- الفواكه المجففة. الزبيب والتمر والخوخ والمشمش.

2. العجة لزيادة الوزن.

العجة لزيادة الوزن
العجة لزيادة الوزن
البيضة بكاملها رائعة لزيادة الوزن لأن الكولسترول الغذائي لا يؤثر على الكوليسترول في الدم. وإذا كنت لا  تصدق ذلك، قم بإزالة صفار البيض. لكن عليك أن تعرف أنك ترمي نصف الفيتامينات ونصف البروتينات. ‘إليك بعض الأفكار:
- اللحوم مثل لحم البقر المفروم و شرائح الدجاج والتونة.
- الجبن مثل جبنة فيتا والجبن المبشور.
- الخضروات النشوية (الحلوة) مثل البطاطس والفاصوليا والعدس والبطاطا.
- التوابل مثل الكمون، الفلفل الأسود، وملح البحر.
- الخبز مثل القمح الكامل وهو أفضل.

3. الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن.

الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن
الحليب كامل الدسم لزيادة الوزن
حيث يحتوى 1 لتر من الحليب كامل الدسم على 600 سعرة حرارية. وتعتبر السعرات الحرارية السائلة أسرع في الهضم بالمقارنة بالصلبة. ولذلك، لزيادة الوزن، ينبغي شرب 1 لتر من الحليب كامل الدسم بعد وجبة الإفطار.

4. الخبز لزيادة الوزن.

الخبز لزيادة الوزن
الخبز لزيادة الوزن
الحبوب الكاملة تحقق مكاسب مزهلة في زيادة الوزن ولكن أقل في الدهون. لذلك، فإن أكل الخبز العالي بالقمح الكامل والشعير، ونخالة الشوفان، يعطي سعرات حرارية كبيرة لزيادة الوزن. حاول أن تتناول الموز أو التفاح مع الخبز، وشرب بعض الحليب كامل الدسم بعد ذلك.

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات