كيف تسيطر على الغضب والانفعالات السلبية بسهولة

الغضب هو شعور يحدث أثناء الذروة والتسرع. هذا الشعور من الاندفاع والتسرع غالبا ما يكون ضار في الكثير من الأحيان. في صفحات التاريخ و الأدب، كان الغضب دائما مايكون مرتبطا بالشر. وهو عبارة عن طاقة سلبية يحملها الشخص. كما أن الغضب و الانفعال غير مرغوب فيه. ولكن البشر هم خليط من الكثير من الأشياء والغضب هو أحد المكونات الأساسية التي تؤثر على الحالة النفسية والمعنوية للشخص..
كيف تسيطر على الغضب
كيف تسيطر على الغضب
مواقف الغضب قد تحدث عندما تتغلب مشاعر الاندفاع علينا. ومع العلم أن السيطرة على الغضب هو شيء جيد ولكن العمل على التحكم في الغضب كان في السابق يحتاج وقتا طويلا، لأن معظمنا لم يكن لديه الأفكار الحديثة التى تجعله يستطيع بسهولة التحكم في الغضب. هذا هو السبب في أنني هنا أطرح أسهل الطرق في إدارة غضبك.

ماذا يجب عليك ان تفعله لإدارة غضبك؟ 

عند ينتاب الشخص الشعور بالغضب، فإنه يبدو وكأنه في صورة مهزوزة ويرى الشخص في نفسه أنه أصبح هشا. في بعض الحالات القصوى، يكون هذا الظهور من الاهتزاز والحالة الهشة شئ يسبب عدم الارتياح والمضايقة. 

- يمكن بسهولة التحكم في الغضب بالجلوس. نعم، إذا وجدت نفسك واقفا على قدميك، ببساطة، اجلس. انه سوف يقلل الغضب قليلا.

- إذا استمرت المشكلة، أغمض عينيك، وخذ نفسا منتظما.

- إذا مازالت تشعر بعدم الارتياح، في هذه الحالة يجب أن تستلقي أو تضطجع على ظهرك. وإذا كنت في مكان عام، حاول، ايجاد مقعد للاضطجاع للحظات. وأغمض عينيك لمدة دقيقة أو دقيقتين، وخذ نفسا منتظما. هذا بالتأكيد ينبغي أن يساعدك على العودة إلى حالة الحياة الطبيعية. هذه هي نظرية قديمة جدا ووفعالة أيضا.

- كما يمكن أيضا، أن تحاول شرب الماء البارد بكمية قليلة عند الجلوس لأن من شأنه أن يعزز ويحسن من قدرتك على تخفيف غضبك. هذه وسيلة مؤكدة للتغلب على الغضب ويجب أن تحاول أن تفعلها دائما عندما تكون في حاجة إليها.
اقرأ أيضا:  5 طرق علاجية مدهشة وطبيعية للتغلب على الإجهاد أو الضغط النفسي
مصدر الصورة