زيت الخردل وفعاليته في إعادة نمو الشعر وكثافته وتطويله

المشاكل التى تنتاب الشعر من تشابكه وجفافه هي مشاكل من المشاكل العديدة الموجودة عند النساء اللاتي يرغبن في الحصول على شعر جذاب، وشعر طويل، من هنا، يذهب بعض الناس إلى استخدام الوصفات التقليدية المختلفة لعلاج هذه المشاكل.. من الوصفات الجديدة والرائعة التي تجعل شعركم أكثر جمالا ونعومة هي "وصفة زيت الخردل" التي تتطلب الامتثال لهذه الوصفة مع تكرارها لمدة شهر على الأقل، وستكون النتيجة جد إيجابية والمضمون رائع، ويساعد على تنعيم الشعر و زيادة كثافته.

زيت الخردل لتطويل الشعر
فوائد زيت الخردل للشعر

مميزات زيت الخردل في اعادة انبات الشعر المتساقط ...

- زيت الخردل عالي جدا بعنصر السيلينيوم، وهو عنصر مضاد للأكسدة يقوي الشعر ويحمية من الهيشان والتقصف.

- يحتوي "زيت الخردل" على البروتين وهو المكون الرئيسي للشعر و الذي يعد العامل الأساسي لصحة وقوة الشعر. وفي حالة نقص البروتين في الجسم، فإن الجسم يستخدم البروتين باستثناء العمليات البيولوجية الأساسية التي تغذي الشعر مما يؤدي إلى فقدان الشعر بشكل كبير. إلا أن هناك نسبة عالية من البروتين في زيت الخردل تعوض هذا النقص وتعالج تساقط الشعر.

- يستخدم زيت الخردل يحد من تساقط الشعر، ويحسين الدورة الدموية كما يزيد من تدفق الدم لتغذية فروة الرأس. يتم استخدام كمية من الزيت بعد تسخينه وتدليك فروة الرأس بعد الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.

و صفة زيت الخردل للحد من تساقط الشعر :

- كوب من الحناء.
- 5 ملاعق من عصير الليمون.
- 5 ملاعق من زيت الخردل.
- بياض بيضة أو بيضتين. 
- نقوم بوضع المكونات السابقة على بعضهما البعض مع تقليبهم بشكل جيد حتى التماسك والتجانس، ثم نضعهم في وعاء حتى الصباح، ثم نستخدم الخلطة بتطبيقها على الشعر، مع التدليك بشكل جيد لمدة 5 دقائق ثم نترك الخليط ساعتين على الشعر، وبعد ذلك يتم شطفه بالماء فقط ثم نترك الشعر يجف في الهواء الطلق، ونستخدم الخليط ثلاث مرات في الاسبوع لمدة شهر حتى تبدأ النتائج الرائعة في الظهور حتى ينبت الشعر. بالصحة والعافية لشعوركن.