أفضل الطرق الطبيعية الحفاظ على القولون البشري نظيفا

منذ طفولتي، حاولت دائما أن آخذ أفضل عناية لصحتي في كلّ سمات حياتي. بالنسبة لي، وجود العقل السليم مع الجسم السليم لهما نفس القدر من الأهمية. بينما كنت أمارس رياضة التأمل واليوغا لتنشيط اللياقة الذهنية، كنت أيضا أعتبر أن النظام الغذائي السليم مهم لصحتي الجسدية. نعلم جميعا أهمية تنظيف ونظافة القولون. أعتقد أن معظمكم جميعا يتفق معي على حقيقة أن تنظيف القولون هو المدخل إلى الصحة البدنية الأفضل، وهناك الكثير من طرق تنظيف القولون . منها:
تنظيف القولون طبيعيا

1. النظر دائما إلى الأطعمة الغنية بالألياف 

الألياف الغذائية تعمل كعامل تنظيف يكتسح كل المخلفات البرازية في القولون ويجعل المرء يشعر بأنه أكثر نشاطا. فالألياف لا يمكن هضمها، إذ أنها تميل إلى عبور الجهاز الهضمي وتتغوط خلال الجهاز الإخراجي البشري. هذا هو السبب، أن الشخص الذي ينغمس أكثر في تناول الألياف الغذائية يميل إلى امتلاك معدة أنظف. لذا، فإدراج المواد الغذائية الليفية مثل الشوفان، وبذور الكتان، والفواكه والخضروات والعدس في نظامك الغذائي اليومي، هو أفضل خطة تساعدك على التمتع بنعمة امتلاك جهاز هضمي صحي. أراهن، بأن اتباعك لهذه الخطة ليس فقط، سيشعرك بأنك أكثر نشاطا، ولكن أيضا ستبدو سعيدا من الداخل. مجرد محاولة تضمين حوالي 20-25 غرام من الألياف في نظامك الغذائي اليومي، سيجعلك تشعر بالفرق في صحتك وثقتك في نفسك. مما لا شك فيه، سوف تلاحظ أيضا انخفاض كبير في وزن الجسم.
قد يكون مفيدا: لماذا يجب عليك تناول المزيد من الألياف الغذائية؟

2. شرب الكثير من المياه يوميا

معظمنا يتكلم عن فوائد مياه الشرب الكبيرة، ولكنّ الكثير منا لا ينفذ عادة شرب الكثير من الماء يوميا. فالماء هو المركب الطبيعي الذي ينظف الجسم من جميع السموم، وكذلك يجعل القولون أكثر نظافة. الماء أيضا يقوي الجهاز الهضمي ويدعم عملية الأيض البشري لتعمل بشكل جيد. ولابد أن تهدف لشرب حوالي من 6 - 10 أكواب من المياه يوميا. لأنها تساعد على علاج مشكلة شائعة جدا من الإمساك في البشر، وتجعل الجلد أكثر نقاءً ونظافة وهذا بالتأكيد، انعكاس لصحتك الجيدة.
تنظيف القولون العصبي+
تنظيف القولون طبيعيا+
تنظيف القولون والمعدة+
+تنظيف القولون من البراز

3. تغيير نمط الحياة

تغيير نمط الحياة هو استراتيجية فعالة تلعب دورا حيويا في تقديم شخص يستطييع أن يكون عنده التمثيل الغذائي الصحي. وينبغي أن تأخذ في الاعتبار هذه الأشياء المهمة في أسلوب حياتك:

قل " لا " للوجبات السريعة واستبدلها بالخضراء من خلال تناول المزيد من السلطة الخضراء الخام.

قم بعمل التمارين الرياضية اليومية، لمحاربة التوتر مع زيادة الاستهلاكك اليومي للمياه للقضاء على الإمساك. فالإمساك هو واحد من أسوأ الظروف التي يمكن ان تكون مميتة، ويمكن أيضا أن تكون سبب سرطان القولون في المستقبل.

• إحدى الطرق القياسية لتطهير القولون هي ري القولون تحت إشراف طبيب. هذا أسلوب مؤلم وليس الأسلوب الموصي به.

النظر جيدا إلى مكملات تطهير القولون الطبيعية التى تعتبر أحد الخيارات الكبيرة لتعزيز تحسين أداء الجهاز الهضمي. إذا كنت تعاني من أي من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، عليك بتطهير القولون بتناول المكملات الطبيعية الخاصة بذلك والتى يمكن أن تفعل العجائب لصحتك العامة. مجرد البحث على الانترنت، سوف تجد العديد من الشركات المصنعة التى تتعامل مع ملاحق ومكملات تطهير القولون.
هناك العديد من الطرق الطبيعية للحفاظ على نظام القولون البشري نظيفا. منها النظر في اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني العالي جنبا إلى جنب مع ملحق التطهير الموثوق وراقب نتائج أفضل.
تنظيف القولون بالماء+
تنظيف القولون من السموم+
تنظيف القولون من الردب+
مصدر الصور

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات