عصير الرمان وفوائده العديدة 2015

طريقة عمل عصير الرمان

طريقة عمل عصير الرمان
طريقة عمل عصير الرمان
المقادير: 
- 3 كيلو جرام رمان نظيف.
- واحد لتر من الماء.
- نصف كأس من سيرو الرمان

طريقة تحضير عصير الرمان:

- يتم تقشير الرمان مع تنقيته جيدا.
- يتم طحنه بصورة كاملة بواسطة الخلاط الكهربائي.
- يصفى ويضاف اليه السيرو مع لتر من الماء.
- يتم وضعه في الثلاجة ليشرب باردا.

عصير الرمان وفوائده

فوائد عصير الرمان

عصير الرمان وفوائده
عصير الرمان وفوائده

عصير الرمان للحامل

قد أثبتت الأبحاث فائدة تناول الحامل للرمان في أنه مهم لسلامة دماغ الوليد فهو يحمي من نقص إمداد الدماغ بالأوكسجين في حالات الزهايمر وضيق شرايين الدماغ، حيث إن الأطفال عند الولادة يكونون عرضة للإصابة بنقص الأوكسجين، وهو يصيب طفلين لكل ألف مولود، ويمكن تلافي حدوث تلف دماغ المواليد نتيجة نقص الأكسجين، عن طريق تناول الحامل لعصير الرمان في الثلث الأخير من الحمل والأسبوع الأول مابعد الولادة، أي أثناء الرضاعة، حيث يقلل من تلف دماغ المواليد بنسبة 60% في حالة نقص الأوكسجين، حيث تراكم المواد المفيدة بالرمان تحمي دماغ المواليد.

عصير الرمان للتنحيف

عصير الرمان والكرش

عصير الرمان والرجيم

بعض الدراسات العملية، اكدت بان تناول عصير الرمان لمده شهر يحمى الانسان من تراكم الدهون والشحوم حول بطنه وبالتالى يمنع تكون الكرش وهنا تظهر فوائد الرمان فى التخسيس وحرق الدهون.

عصير الرمان في المنام

الرمان في المنام يعني رزقا واسعا لصاحب الحلم فيعني انه اموالا كثيرة وفُسّر قديما: علي انه حلم الف درهم اي انه اموال او ان يرزق صاحب المنام بطفل صالح يكون بشرة رزق وخير له - هذا والله أعلم.

عصير الرمان والجنس

وجد الباحثون بأن محتوى مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان تمنع الجزيئات الحرة من تعطيل وظيفة الدورة الدموية مما يساعد ذلك على تدفق الدم إلى القضيب وبالتالي حدوث الإنتصاب. وأكدت دراسة علمية إلى أن تناول الشخص لكمية 250 ملي من عصير الرمان يوميا يساعد ذلك على التغلب على مشاكل الإنتصاب والعجز الجنسي. 
كما أيدت دراسات أخرى إلى أن أحتواء عصير الرمان على نسبة جيدة من عنصر الحديد ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ومادة البوليفينول المضادة ، وفيتامين B ، E، يساعد على تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم ومن ضمنها القضيب.
مصدر الصورة 1 ، 2