فوائد الفلفل الرومي المذهلة

الفلفل الحلو هو أحد أعضاء العائلة الباذنجانية التي تشمل الفلفل الحار والباذنجان والطماطم والبطاطس. ولأقصى قدر من الفوائد الغذائية، ينبغي أن يؤكل الفلفل الخام، لأن المطبوخ خصوصا في درجات الحرارة العالية، يدمر العديد من المركبات الغذائية.

فيما يلي 7 فوائد صحية من الفلفل الرومي:

فوائد الفلفل الرومي المذهلة
 فوائد الفلفل الرومي المذهلة

الفلفل الرومي مفيد في الوقاية من السرطان:

الفلفل غني بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي لا غنى عنها للوقاية من السرطان. إن ضرر الجذور الحرة على الخلايا والالتهابات المزمنة على حد سواء يعتبران من العوامل ذات المخاطر العالية المرتبطة عادة مع تطور مرض السرطان. ويبدو أن المغذيات النباتية في الفلفل الرومي هي وسيلة رائعة للحد من مخاطر هذه الحالات.
اقرأ أيضا: 8 توابل هندية للوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان

الفلفل الرومي يعتبر من المواد المضادة للاكسدة:

النشاط المضاد للأكسدة في الفلفل ممتاز. هذه المواد المضادة للاكسدة تأتي في العديد من الأشكال المختلفة بما في ذلك فيتامين C وفيتامين A وكذلك الكاروتينات، والفلافونويد وأحماض هيدروكسيسيناميك.

الفلفل الرومي مضاد للالتهابات:

المغذيات النباتية العديدة المتحصل عليها من الفلفل الرومي لها خصائص مضادة للالتهابات. هذا الدعم المضاد للالتهابات ليس فقط من أجل الوقاية من السرطان والأمراض، ولكن أيضا يحمي القلب ويمكن أن يقلل خطر الظروف الناجمة عن الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل.

الفلفل الرومي عالي في فيتامين C:

كوب واحد من الفلفل الرومي الخام يحتوي على ما يقرب من 40٪ من فيتامين C. فيتامين C به مجموعة واسعة من الفوائد الصحية بل هو الأبرز لقدرته على تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة الاكسدة التي تسببها نشاط الجذور الحرة في الجسم.

الفلفل يدعم جهاز المناعة:

الفلفل إلى جانب كونه مصدرا ممتازا لفيتامين C المهم لتعزيز جهاز المناعة، فهو يحتوي على كمية جيدة من فيتامين B6 الذي يعزز التفاعلات الكيميائية الحيوية في جميع أنحاء الجسم، وخاصة تلك المرتبطة بنظام المناعة.

الفلفل مهم لصحة القلب:

الأطعمة الغنية بالنشاط المضاد للأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات مثل الفلفل، مفيدة لنظام القلب والأوعية الدموية. وثمة أخطر عامل للإصابة بأمراض القلب الرائدة هو الالتهاب المزمن والاكسدة، والتي قد يمكن خفضها من خلال تناول الفلفل.
قد يفيدك أيضا: تعرف على أمراض القلب التاجية والأطعمة المهمة للتغلب عليها

الفلفل الرومي رائع لصحة العيون:

الفلفل غني بالفيتامينات التي تعتبر أساسية في صحة العين، وخاصة في درء أمراض العيون المتعلقة بالسن. فيتامين C يساعد على منع إعتام عدسة العين في حين يعتقد أن فيتامين A لمنع الضمور البقعي.
قد يفيدك أيضا: أفضل 10 أطعمة لصحة العين
مصدر الصورة

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات