3 مفاتيح لبناء عضلات قوية بشكل سريع

أَعْرفُ أن بعض الناس يشتكون بأنّهم لا يَستطيعونَ انقاص وزنهم. شخصياً، أَنا على الجانب الآخر منهم. حيث كان كفاحي دائماً أن أزيد من وزني بطريقة سليمة تظهر عضلاتي. بعد الكثير مِنْ التجربة والخطأِ، أخيرا، وَجدتُ الأشياء التى ساعدتني على الحصول على الوزن السليم بالعضلات القوية .يَتوقّفُ ذلك على 3 خطوات بسيطةِ.
مفاتيح بناء عضلات قوية بسرعة
مفاتيح بناء عضلات قوية بسرعة

الخطوة الأولى لبناء العضلات : التمارين الرياضية

رفع الأثقال لتكبير العضلات
رفع الأثقال لتكبير العضلات
إذا كنت لا تتدرب لتكبير عضلاتك، فكيف تتوقع أن تحصل على عضلات قوية!. لا يوجد شئ أكثر أهمية من ممارسة التمارين الرياضية، بل وتحتاج إلى معرفة كيفية ممارسة الرياضة بشكل صحيح ومناسب لبناء العضلات. والمفتاح هنا هو تدريبات القوة المتنوعة ،مع زيادة الأثقال بشكل متدرج. فلا يكفي الذهاب فقط لرفع الأثقال. فأنت بحاجة للحفاظ على عضلاتك وذلك بالتدريج في رفع الأثقال. مع التدرج أيضا في التدريب على أجزاء الجسم المختلفة لعمل تناسق لجميع العضلات في جسمك.

الخطوة الثانية لبناء العضلات: التغذية

بناء العضلات للمبتدئين
بناء العضلات للمبتدئين
لقد كان الكثير من الناس يقولون لي: إذا كنت تريد اكتساب الوزن، فأنت بحاجة إلى شرب الحليب المخفوق وتناول زبدة الفول السوداني طوال الوقت. ولكن ذلك لن يساعدك كثيرا على كسب الوزن الذي تريد أن تكتسب. فإذا كنت تريد عضلاتك أن تنمو، تحتاج إلى التغذية الصحيحة. وهذا يعني أنك تحتاج البروتين، والكربوهيدرات والدهون. وأيضا، الكثير من الماء. والمفتاح هو لمنع العضلات من التجويع. يجب أن تتناول شيئا كل ساعة أو ساعتين. أعتقد وجبة صغيرة أومتوسطة مع 3 وجبات جيدة.
- البيض وحبوب القمح الكامل وكوب من الحليب يكون على مأدبة الفطور الكبيرة.
- زبدة الفول السوداني وجيلي على خبز القمح الكامل مع تفاحة أو سلطة، يكون وجبة غداء صحية.
- الدجاج مع الخضار والمعكرونة يكون عشاء رائع. مع شرب الماء وتناول الفواكه والخضروات وغيرها من الوجبات الخفيفة الصحية على مدار اليوم.

الخطوة 3 - الراحة والنوم الكافي لبناء العضلات

بناء العضلات فى المنزل
بناء العضلات فى المنزل
إذا كنت تأخذ الكثير من الطاقة لبناء العضلات، فأنت بحاجة أن تحصل على قسط كاف من النوم، تأكد من أنك تحصل على ما لا يقل عن 7 ساعات كل ليلة. وهذا يعطي جسمك وقت للراحة والتعافي. لأنه بدون وقت للراحة، جسمك سيحتاج للتعافي، وهذا سيكون إضاعة لوقتك في تكبير عضلاتك واكسابها القوة المطلوبة.
مصدر الصورة: 1 ، 2 ، 3 ، 4