هل تعرف هذه العلاجات للصلع؟ علاجات فعالة للصلع

ما يزيد من جمال الوجه ويعد مفخرة للشخص، هو وجود الشعر الكثيف. فالشعر لا يعطي الوجه جماله الضروري فحسب، ولكنه يزوده أيضا بشكل جذاب وجازم. لهذا السبب، يُعتبر تساقط الشعر مشكلة حادة لكثير من الناس في جميع الأعمار.
الشعر البشري ينمو ويسقط - وهذه عملية طبيعية جدا. ولكن في بعض الأشخاص، معدل سقوط الشعر يكون أكبر بكثير من المعدل الذي ينمو به. وإذا انخفض الشعر من بصيلاته، أي جذور الشعر، فإن فرص نموه مرة أخرى من تلك النقطة هو تقريبا صفر. والنتيجة هي أن الشخص يُصبح أصلع. في عالم الطب، تسمى هذه الحالة بداء الثعلبة.
 بعض العلاجات الجديدة للصلع
 بعض العلاجات الجديدة للصلع
داء الثعلبة يُمكنُ أَنْ يَكُونَ موضعي أَو عامّ. في حالة الصلعِ الموضعي، يَفْقدُ الشخصَ شَعراً فقط مِنْ بَعْض أجزاءِ الجسمِ. لكن في داء الثّعلبة العام، قَدْ يُفْقَدُ الشعر مِنْ كل مكان تقريبا.

يحدث الصلع بسبب القلق العقلي، والغضب الكبير. هذا هو السبب الرئيسي للصلع الموضعي. السبب الرئيسي الآخر لتساقط الشعر هو قشرة الرأس المفرطة على فروة الرأس. لذلك دعونا نعرفكم عن:

 بعض العلاجات الجديدة للصلع

(1) أعشاب مفيدة في معالجةِ الصلعِ

البرسيم

يُساعدُ البرسيمُ في تَقْوِية جذورِ الشَعرِ. ونتيجة لذلك، لَيسَ فقط يتوقف سقوطُ الشَعر، ولكن الشَعر ينمو أكثر أيضاً.

قرعة الرمادية

تُساعدُ القرعةُ الرماديةُ في مكافحة قشرةِ الرأس، والتي تعتبر السبب الرئيسي لفقدانِ الشَعر لدي الشبابِ. كما أنها تزيلُ الجفاف المفرط لفروةِ الرأس لكي تصبح رطبة بما فيه الكفاية للنمو الصحيحِ للشَعرِ.

أوراق الكاري

أوراق الكاري تساعد في تغذية الشعر من جذوره. لينمو الشعر بشكل مرفه. كما تعمل أوراق الكاري على الصبغات التي تعطي الشعر لونه الطبيعي، ويمكن استخدامها لمنع شيب الشعر.

الحلبة

بذور الحلبة لها خصائص مفيدة جدا في القضاء على قشرة الرأس التي تسبب فقدان الشعر.

الروز ماري (إكليل الجبل)

إكليل الجبل يساعد في الوقاية من قشرة الرأس وتساقط الشعر المبكر.

(2) المعالجات الغذائية للصلع

يتكون الشعر من الكيراتين، وهو البروتين. ومن ثم ينمو الشعر بشكل أفضل عندما يكون النظام الغذائي غني بالبروتين. اجعل البيض واللحوم والأسماك والسمن والزبدة والحليب جزءا منتظما من النظام الغذائي.
- تحضير شوربة البرسيم الحجازي والخس والجزر. هذا العصير يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الشعر للنمو السليم والحفاظ عليه.
- يجب استخدام أوراق الكاري بسخاء في النظام الغذائي. ويمكن طحنها وتؤخذ جنبا إلى جنب مع اللبن.

(3) معالجات الايورفيدا للصلع

الدواء الرئيسي المستخدم في الثعلبة في الأيورفيدا هو البهرينجراجا Bhringaraja. ويمكن استخدامه في شكل زيت، والذي يتوفر في البهرينجراجا Bhringaraja والنيليبهرنجادي Nilibhringadi. الأطباء يقولون إن تطبيق هذه الزيوت على فروة الرأس والشعر قبل ساعة من الحمام اليومي، سوف يكون من المفيد. وينبغي أن يتم وضع هذه الزيوت مع التدليك بشكل دائري، وسوف يسقط الشعر الضعيف أولا. هذا التطبيق سوف يجعل الشعر أرق في البداية، ولكن سرعان ماينمو بشكل أفضل في وقت لاحق. بعض الأطباء يدعون أن حلق الرأس تماما ثم تطبيق هذه الزيوت يعطي أفضل النتائج.

(4) الأدوية المنزلية لعلاج الصلع

- بلل بذور الحلبة في الماء حتى تصبح لينة. ثم طبقها على الشعر. وبعد تركها على الشعر لمدة ساعة تقريبا، يجب غسلها مع شامبو طبيعي. العلاج المنتظم من هذا النوع يقضي على قشرة الرأس ويمنع تساقط الشعر.
- استخدام محلول من الروزماري المغلي في الماء لمدة نصف ساعة ويوضع على الشعر. ثم اتركه على الشعر لمدة 30 دقائق قبل تجفيفه تماما.
- تحضير خليط من العسل وعصير الليمون. وتدلك به فروة الرأس وغسله بعد نصف ساعة. هذا سيمنع ليس فقط، تساقط الشعر، بل أيضا يعمل على إيقاف مشاكل أخرى مثل قشرة الرأس والقمل والجفاف المفرط للشعر.
- خلط بعض من عصير الليمون مع عنب الثعلب الهندي. ويوضع الخليط على جذور الشعر. هذا يعطي نتائج جيدة.