7 فواكه تُحسّنُ من نمو الشَعر وتزيد كثافته

يُشكّلُ شَعرُكَ جزءَا مهمَا مِنْ مظهرِكَ ويُمْكِنُ أَنْ يَعطي إنطباع لشبابك أمام الآخرِين. يَحتاجُ الشَعرُ للعنايةً والتغذيةَ الصحيحةً لكي يبدو لامعاً وجميلاً. لذا، فإن تناول الأطعمة الصحيّة مهمٌ جدا بجانب أخذ المكملات الغذائية التي من شأنها تحسين وتعزيز نمو الشَعرِ وتُخفّضُ من سقوطَ الشَعرِ كذلك.
خلطة لتكثيف الشعر بالفواكه
خلطة لتكثيف الشعر بالفواكه

فيما يلي قائمة من أهم الفواكه التي يُمْكِنُك أَنْ تَأْكلَها لإبْعاد سقوط الشَعر عنك مع الحُصُول على شَعرٍ جميل:

  1.  الفراولة: هذه الفاكهةِ لَها العديد مِنْ المنافعِ. حيث تتواجد السيليكا بالفراولة، وهي جزء تكاملي لا يتجزأ لمَنْع الصلعِ وتَحسين نمو الشَعرِ. لكن الفراولة فاكهة موسميّةَ والأفضل تناولها بين ديسمبر/كانون الأولِ ومارس/آذارِ.
  2. التفاح: تفاحة يوميا تغنيك عن الذهاب للطبيب ومع ذلك أيضا تُبعد تساقط الشعرعنك. إذ أنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان، مضادات الأكسدة والفيتاميناتُ التي تُساعد على جعل الشعر كثيفا ذو مظهر جذاب. كما أن التفاح، إذا ما أُخذ بانتظام يُمكن أن يُفيد كثيرا في صحة الشعر وكذلك الصحة العامة. عصير التفاح إذا مَا طُبقّ على فروة الرأس، فإنه يمنع قشرة الرأس ويجعل الشعر لامعا.
  3. الموز: الموز يُحمّلُ بالبوتاسيومِ والماغنيسيومِ وفيتامين بي و الألياف. أنه يحتوي على كل ما هو مطلوب لتعزيز صحة الشعر. لذلك، فإن أكل الموز كلّ يوم يَضْمنُ لك بأنّ شَعرَكَ سيَبْقى سميكاً بجانب أنه يَمْنعُ تساقط الشعرِ. كما يُصلّحُ الجلد المتضرّرَ أيضاً على فروةِ الرأس ويُعطي نَتائِجَ مُدهِشةَ إذا ما أُكلَ كل يوم.
  4. العنب: زيت بذور العنب معروفُ بخصائصه في منعِ فقدانِ الشَعر. لأنه ممْلُؤ بمانعاتِ التأكسد، السكّريات الطبيعية، و الفيتامينات بجانب احتوائه على نسبة عالية في المحتوى المائي. العنب بمثابة المطهر لأنهُ ينظف الجسم ونظافة الجسم يعني صحة الشعر.
  5. البرتقال و الليمون: هذه الثمارِ غنية بفيتامين سي والمغنيسيومِ والأليافِ.وتُحمّلُ بمانعاتِ التأكسد، كما لها العديد مِنْ الفوائد الصحيّةِ وتُعطي نَتائِجِ مُدهِشةِ للشعر. الليمون، إذا مَا فُرِك على فروةِ الرأس يُمْكِنُ أَنْ يمْنعَ قشرةَ الرأس. كما يُليّنُ فروةَ الرأس أيضاً ويزيل الجلدِ الميتِ والجافِ.
  6. الأفوكادو: الأفوكادو ممتاز عندما يتعلق الأمر بالحصول على شَعرٍ صحّيِ. فالأفوكادو به كمياتٌ عاليةُ مِنْ الـ بيتا كاروتين، فيتامينات بي وسي " B - C "، وجميعها ضرورية لنمو الشَعرِ. وهو غنيٌ أيضاً بفيتامين إي E الذي يَضْمنُ وصول الأكسجين الذي تحتاجه الخلايا. ويمكن تطبيق عجينة الأفوكادو على الشعر فهي بمثابة جهاز لتكييف ممتاز.
  7. القرع: يَحتوي على بيتا كاروتين الذي يُحوّلُ إلى فيتامين A في الجسمِ. فيتامين A يُنتجُ الزيوتَ الضرورية لفروة الرأس الصحّية لأن جفاف فروةَ الرأس يُمْكِنُ أَنْ يُؤدّي إلى الحكِّة و قشرة الرأس.
لذا، فإنه من السهولة تناول غذاءاً صحّياً يحتوي على الفاكهة التي تُعطيك شَعراً صحّيَاً تَرْغبُ في تواجده، بجانب تقليلها من تساقط الشعر وتُحسّنُ من جماله.