نظام الثلاث ساعات لانقاص الوزن بفاعلية

عندما يتعلق الأمر بعالم اتباع نظام غذائي أو حمية غذائية، سوف تجد أن هناك العديد من الحميات أو الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، ولخطط اللياقة البدنية في الأسواق. إن واحدة من هذه هي "خير وأبقى" وهي أن يكون النظام الغذائي ثلاث ساعات وتم تصميم هذا النظام من قبل خورخي كروز. و يعتبر نظام خورخي كروز هو الدعامة الأساسية في صناعة اللياقة البدنية.

نظام الثلاث ساعات لانقاص الوزن بفاعلية
نظام الثلاث ساعات لانقاص الوزن بفاعلية
هذا النظام الغذائي لا يعمل إذا كنت لا تغذي جسمك بدقة وبانتظام وسوف تدخل في وضع المجاعة. في هذا الوضع سيتمسك جسمك بالدهون بدلا من حرقها. وهذا يعني أن جسمك يحرق العضلات بدلا من الدهون للحصول على الطاقة التي يحتاجها لكي يعمل.

مع النظام الغذائي ثلاث ساعات، فإنك لن تشعر بالجوع طول الوقت، في الواقع، هناك العديد من الذين يزعمون أنهم يظبطون المنبه لتذكير أنفسهم لتناول الطعام. في هذا النظام أيضا سوف تتعلم أن تتناول الأطعمة المناسبة من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة. والمفتاح هو تعلم ما هي الأطعمة المناسبة لك عند اتباع نظام غذائي مع هذه الخطة. يمكنك شراء الكتاب الخاص بالنظام الغذائي 3 ساعات والخاص بالمؤلف خورخي كروز عبر الانترنت.

اتباع النظام الغذائي ثلاث ساعات هو فعال ولكنه يأخذ التزاما حقيقيا من جانب واحد. إذا لم تكن قد سمعت به من قبل، يرجى أخذ الوقت للتحقق من ذلك وعمل كل ما هو موجود في هذا النظام.

لماذا ثلاث ساعات وليس أقل أو أكثر؟

الطعام لا يهضم إلا بعد مرور ثلاث ساعات, أما أربع ساعات فيبدأ الجسم الإحساس بالجوع وهنا يكمن الخطر فحتى لو لم تشعر بجوع بعد 3 ساعات لابد أن تأكل وجبة خفيفة لان الطعام قد هضم ومعدتك خاوية سيبدأ الجسم فى استهلاك العضلات للحصول على الطاقة ربما لو فعلنا ذلك نجد الوزن على الميزان اقل وهو نزول كاذب للوزن لأنة لم يستهلك دهونا ولكنه استهلك العضلات ولا سيما العضلة النحيفة الحارقة للدهون وهى من أثمن العضلات فى الجسم ويتم ذلك خلال آلية تسمى آلية الوقاية من الجوع فيها يتحفز الجسم لو لم يجد طعاما أن يقاوم الجوع باستهلاك العضلات.

نموذج مثالى لرجيم الثلاث ساعات:


  • الإفطار: الساعة 8 صباحاً
  • وجبة خفيفة الساعة 11 صباحاً
  • الغذاء الساعة الثانية ظهراً
  • وجبة خفيفة الساعة 5 بعد الظهر
  • العشاء الساعة 8 مساءً
  • ومكافأة صغيرة بعدها بساعة
  • و3 ساعات معدتك فارغة قبل النوم

هام جداً:
مهم جدا تناول الإفطار قبل مرور ساعة على استيقاظك من أجل تحفيز عملية الأيض والحرق داخل الجسم.
ومهم جدا التوقف عن الأكل قبل موعد نومك بـ 3 ساعات حتى يتفرغ الجسم للبناء.
ولابد أن نضع فى اعتبارنا عند تنفيذ نظام ” الثلاث ساعات رجيم ” أنه سيكون نمط حياة ثابت على الدوام , أى لابد من إلزامنا بجدول لكى ننفذ خطة تناول الطعام كل ثلاث ساعات.

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات