ثلاث خطوات سهلة في عملية فقدان الدهون

يعتبر زيادة الوزن في وقتنا هذا هو مصدر إزعاج إجتماعي وحرج داخلي للكثير من الأشخاص حول العالم. فلقد أعلنت جمعية القلب الأمريكية أن السمنة تعد وباءً كبيراً وخطر رئيسي تؤدي لـ أمراض القلب. ويوجد أكثر من 70٪ من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من زيادة الوزن وهذا الرقم يتزايد بسرعة كبيرة.
ثلاث خطوات سهلة في عملية فقدان الدهون
ثلاث خطوات سهلة في عملية فقدان الدهون


  • ولكن باتباع ثلاث خطوات بسيطة في حياتك اليومية لم تكن تفعلها من قبل ستغير من نمط الحياة كاملة. هذه الخطوات الثلاث هي:
  • تدريب القوّةِ - في الوقت الحاضر، ليس من الضروري أن تَعِيشُ في صالة الجمنازيوم لزيادة العضلات. حيث إن تأدية جلسات قصيرةِ عالية الكثافةِ مرّة واحدة كل إسبوع هو كل ما هو مطلوب لزيادة عملية الأيض " التمثيل الغذائي " لمجموع حرق الدهون. فالذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 70 ، يفقد الشخص العادي ربع كتلة عضلاته. ولا يمنع الجري أو ركوب الدراجات أو أي رياضة هوائية أخرى هذه الخسارة. وهذا أمر مزعج جدا لأن العضلات هي محرك الجسم وكل رطل من العضلات يحرق 100 سعرة حرارية كل يوم.
  • انخفاض طفيف في السعرات الحرارية اليومية - الحمية لا تعمل (الجميع يعرف ذلك الآن)، ولكن عن طريق تقليل السعرات الحرارية اليومية بمقدار صغير، يتم فقدان الوزن. وتذكر أن تراكم الدهون في الجسم على مدى فترة طويلة من الزمن يجعل فقده يتم ببطء.
  • تغيير النشاط - فبدلا من قيادة السيارة، جرب أن تمشي أفضل لك، وامشي بدلا من ركوب المصعد أو السلالم المتحركة. وهلم جرا. فقط، عليك الحفاظ على التحرك خلال اليوم.
  • باتباع لهذه النصائح الثلاثة تكون قد أجتزت شوطا كبيرا في سبيل الحفاظ على جسمك وعدم التعرض لزيادة الوزن مرة أخرى.