كيفية الحصول على رموش طويلة وكثيفة طبيعيا

كيفية الحصول على رموش طويلة وكثيفة طبيعيا
كيفية الحصول على رموش طويلة وكثيفة طبيعيا
يحب الجميع فكرة وجود الرموش سميكة، فاتنة وطويلة. يولد البعض منا برموش جذابة وطويلة، والبعض منا بل الكثير منا يمكن أن يكون له رموش صحية كثيفة وطويلة إذا عرفنا كيفية استخدام الموارد الطبيعية لتحقيق الاستفادة القصوى من ما لدينا.


تتكون الرموش من الكيراتين كما الشعر على أجسادنا. وتماما مثل الشعر على رؤوسنا، وهيكل الرموش لدينا هو عرضة للضرر البيئي. وهناك عملية طبيعية للشعرة تتساقط ويحل محلها أخرى. نستطيع أن نحمي هذه "الهياكل" عن طريق الحفاظ على صحتهم، من الجذور إلى الأطراف. تماما مثل الشعر الخاصة بكِ - إن حفظ رموشك وجعلها لامعة وصحية تجعلها تبرز ولا تبدو أكثر سمكا فقط ولكن أطول وأكثر جمالا وجاذبية.


وتعتبر الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند و الجوجوبا هي زيوت تغذي وترطب، وتمهد الرموش. كما أن المستخلصات النباتية مثل الألوة فيرا وجذر الأرقطيون هي أيضا جيدة جدا لبناء ودعم هيكل رموشك.


وهناك أعشاب مفيدة لتطويل الرموش أيضا بشكل رائع هي الروزماري، الخزامى والبابونج.

مزيج من الزيوت الطبيعية لتكييف وتطويل الرموش 

  • يمكنك جعل الرموش طويلة وكثيفة باستخدام ملعقة كبيرة من الألوة فيرا، ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من شاي البابونج وتطبيق هذا الخليط على رموشك باستخدام عصا الماسكارا القديمة التي تم غسلها جيدا بالصابون والمياه المالحة الساخنة جدا لإزالة الماسكارا والبكتيريا. ويتم استخدام وتطبيق هذا الخليط مرتين في اليوم.
  • إذا كنتِ ترغبين في إضافة بعض الحماية لرموشك يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت السمسم إلى المزيج السابق لحماية رموشك من الجفاف والهشاشة.
  • إذا كان لديكِ رموش أخف وزنا وتريدين "صبغ" وزيادة كثافة الرموش بشكل طبيعي، يمكنك استخدام 1/4 كوب من قشور الجوز الأسود المطحون، مع ملعقة كبيرة من أعشاب المريمية، وكيس من شاي البابونج الموضوع في الماء الساخن لمدة من 1-2 ساعة. ثم يمكنكِ تطبيق هذا الخليط على رموشك مرتين يوميا باستخدام القطن وترك الأمر لصبغ الجلد بلطف مع مرور الوقت.