أهم خمسة علاجات طبيعية للبواسير ومزاياها

يمكن أن تأتي العلاجات الطبيعية للبواسير في أشكال غير متوقعة. قد تندهش أن معظم هذه العلاجات متاحة على نطاق واسع ليس فقط في محلات البقالة ولكن أيضا في المطبخ الخاص بك. فإذا كنتِ ترغبين في معرفة هذه العلاجات، عليكِ بقراءة هذا المقال.
علاج البواسير الطبيعي
علاج البواسير الطبيعي

أهم خمسة علاجات طبيعية للبواسير ومزاياها.

علاج البواسير الطبيعي

1. الموز والحليب: 

شرب كوب واحد من الحليب المغلي مع الموز المهروس ثلاث مرات في اليوم، يمكن أن يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف أعراض الإمساك و علاج البواسير الداخلية.

2. الزبادي وبذور الخردل الأسود

اخلطي الاثنين في وعاء وابدئي بتناول هذا الخليط. تأكدي من مضغ بذور الخردل جيدا. ثم، اشربي كوب واحد من اللبن. يمكن القيام بذلك أيضا لجعل حركة الامعاء سهلة وخالية من المتاعب.

3. حليب البقر 

إضافة بعض الملح و الزنجبيل، والفلفل في كوب من حليب البقر. ويشرب هذا الخليط مرتين في اليوم. إذ أنه فعال جدا خاصة إذا كنت ترغب في تجربة الإغاثة السريعة من الحكة والم البواسير الداخليه.

4. الرمان

قشور الرمان هي علاج عظيم لـ الم البواسير الشديد. يمكنك سلق قشر الرمان لمدة عشر دقائق، و شرب الماء مرتين يوميا.

5. رائب حليب الماعز

أثبتت فعاليتها خاصة إذا كانت البواسير تنزف بالفعل. القيام بذلك عن طريق تخثير نصف كوب من حليب الماعز بين عشية وضحاها. ثم، أخذ كمية متساوية من عصير الجزر ويتم خلطهم جيدا. يمكنك استخدام الخلاط إذا كنت تريد. ثم اشربه فهو نافع جدا في علاج الم البواسير بعد الولادة.
  • هذه العلاجات المنزلية الخمس هي عظيمة إذا كنت ترغب في تجريب علاجات غير تقليدية للبواسير. وهناك العديد من المزايا لاستخدامها. أبرزها، أن هذه العلاجات في متناول الجميع. كما أن الأدوية التقليدية يمكن أن تكون مكلفة جدا. في الوقت نفسه، غالبا ما تكون العلاجات الطبيعية في المنزل أو في محل البقالة. قد تضطر إلى شراء بعض منها، ولكنها رخيصة نسبيا.
  • ميزة أخرى لاستخدام العلاجات المنزلية هي أنها سهلة الاستخدام، ولا تتطلب أي طريقة معقدة. وليس لها آثار جانبية ضارة. ولا تسبب مشاكل أكثر خطورة مثل الأدوية التقليدية.