.
أهمية البيوتين في اعادة نمو الشعر المتساقط وعلاج الصلع

أهمية البيوتين في اعادة نمو الشعر المتساقط وعلاج الصلع

كلا من الرجال والنساء على حد سواء يريدون أن يكون شعرهم صحي وجميل. ولمساعدة أولئك الذين أصبحوا ضحية لتساقط الشعر، قد تم انتاج علاجات لذلك باسم منتجات البيوتين لنمو الشعر. متوفر في صورة مكملات غذائية "الملاحق" وكريمات موضعية، وهذه المنتجات أصبحت شائعة جدا ويوصي بها طبيب الأمراض الجلدية لمشاكل الشعر. في مقالتنا هنا في كنوز ثقافية نناقش سويا بعض الحقائق المهمة والمتعلقة بفعالية دور البيوتين في نمو الشعر.
أهمية البيوتين في علاج تساقط الشعر
أهمية البيوتين في علاج تساقط الشعر

البيوتين أو ما يسمى أيضا بفيتامين B7 هو فيتامين قابل للذوبان في الماء، وهو أمر ضروري لعدد من المهام بما في ذلك تخليق البروتين، وتحويل الدهون والكربوهيدرات إلى طاقة. ولهذا فهو يلعب دورا كبيرا يكمن في صيانة صحة الجلد والأظافر والشعر. وهذا هو السبب في أن منتجات البيوتين يتم وصفها من قبل اطباء الامراض الجلدية للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجلد، الشعر والأظافر. وقد أظهرت منتجات البيوتين لنمو الشعر علاج مشاكل تساقط الشعر والصلع بنجاح

ويمكن الحصول على البيوتين من خلال بعض المصادر الغذائية مثل المحار، وصفار البيض، سمك السلمون، والسردين، والفطر والموز والشوفان والبقوليات، والقرنبيط، والكبد واللحوم الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فإن البكتيريا داخل الأمعاء لدينا أيضا تنتج كميات صغيرة من البيوتين. وقد يحدث نقص البيوتين بسبب التغذية غير السليمة أو غيرها من المسببات.

نقص البيوتين يؤدي إلى وجود أعراض سريرية لآلام في العضلات، وتغيرات في الحالة العقلية "المزاج" و الاكتئاب في بدايته. ويسبق هذه الأعراض جفاف الجلد، والتهاب الجلد الدهني والالتهابات الجلدية جنبا إلى جنب مع الطفح الجلدي وفقدان الشعر. وبالتالي العلاج أصبح ضرورة ملحة وهو يتألف من تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين على أساس منتظم.

وقد تم الصاق المنتجات التي تهدف إلى علاج تساقط الشعر بالبيوتين كونه عاملا نشطا في هذه المستحضرات. المكملات الغذائية التي تؤخذ عن طريق الفم والتي تحتوي على البيوتين تلعب دورا فعالا في علاج تساقط الشعر عن طريق توفير قوة لبصيلات الشعر، وتحسين نموها ومنع الصلع. لكنها مطلوبة بجرعات عالية لعلاج الصلع.

وقد لعب البيوتين دورا فعالا في الحفاظ على صحة الشعر. ولذلك ينبغي على أولئك الذين يعانون من فقدان الشعر بالتزامن مع نقص التغذية الأخرى أن يتناولوا مكملات البيوتين. وينصح باستشارة طبيب الرعاية الصحية فيما يتعلق بنوع المنتجات الأنسب لحالتك.

كما أن المنتجات الموضعية من البيوتين أصبحت الآن متاحة في الأسواق. ولكن من الأفضل أن تبحث عن ما إذا كان المنتج قد تم اختباره سريريا والتأكد من صحة الشركة الصانعة قبل اختيار المنتج المطلوب. من المهم أن نلاحظ أن هناك حاجة لكميات كبيرة من البيوتين لتحسين الوضع الصحي للشعر.
0 Komentar untuk "أهمية البيوتين في اعادة نمو الشعر المتساقط وعلاج الصلع"

ابحث في مقالات المدونة

الارشيف

وظائف شاغرة

وظائف شاغرة
وظائف شاغرة

النشرة البريدية

إنضم لأكثر من 30000 متابع للمدونة

لا تنسى تفعيل تسجيلك من بريدك

الاكثر زيارة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة