الأربعاء، 8 فبراير، 2017

10 طرق لعلاج النحافة بكل سهولة في أسبوع فقط

أسرار تسمين الجسم والتخلص من النحافة !!
قبل الحديث عن طرق لعلاج النحافة وأفضل السبل لتسمين الجسم يجب تحديد أسباب وأنواع النحافة.
حتى نتمكن من اختيار أفضل وسيلة لعلاج النحافة و تسمين الجسم بشكل صحي وممتليئ بطريقة متناغمة ورشيق في نفس الوقت.
علاج النحافة
علاج النحافة

نحن هنا نضع أيدينا على أسباب النحافة:

  • النحافة تكون بسبب قلة السعرات الحرارية التي يحتاجها للجسم، وخاصة عند الشباب. هذا النقص الحاد في السعرات الحرارية يسبب اضطرابات الأكل المرضية وفقدان الشهية.
  • العادات السيئة للأكل مثل تناول وجبات الطعام في أوقات متفاوته أو تناول وجبات صغيرة جدا أو عدم ممارسة الرياضة.
  • الهضم غير كاف ونقص امتصاص الغذاء الجيد
  • الاضطرابات الأيضية مثل فرط النشاط في إفراز الغدة الدرقية
  • أسباب واتجاهات وراثية.
  • الإسهال المزمن.
  • عسر الهضم المزمن.
  • وجود الديدان المعوية
  • اضطرابات وأمراض الكبد.
  • مرض السكري.
  • فقدان الذاكرة
  • وجود الإمساك المزمن
  • المشاكل أو الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي.

الأعراض المصاحبة للنحافة:

  • التعب أو الإرهاق السريع من أقل جهد.
  • عدم وجود تحمل.
  • انخفاض المقاومة للعدوى والأمراض.
  • الاتجاه دائما للنعاس والكسل.
  • انخفاض مستوى الطاقة.
  • ضعف قوة العضلات وعدم كفاية القوة لحمل العضلات.

هناك نوعان من الناس الذين يعانون من نحافة الجسم هم:

الأشخاص الذين يتمتعون بنشاط أكثر في حياتهم العادية، على الرغم من أنهم يأكلون وجبات دسمة، ولكن لا يوجد زيادة في الوزن بسبب ذهاب طاقتهم نتيجة لفرط النشاط. ومع ذلك، ليست هناك حاجة للقلق عليهم، لأن حالتهم الصحية على ما يرام، وليس هناك عرضة لاضطرابات أو أمراض النحافة.

نوع آخر من الناس النحفاء الذين يفتقرون إلى الطاقة. أولئك الذين لم يتمكنوا من تناول وجبات الطعام ومعظم أنواع الطعام تؤدي بهم إلى المرض. لأن أجسامهم تفتقر إلى الخلايا الدهنية التي تخزن الدهون في المواقع المحددة لهم بحيث يتم إعطاء السعرات الحرارية المفقودة والدهون من دون جدوى.

أفضل علاج للنحافة (النظام الغذائي ونصائح لإزالة النحافة وتسمين الجسم):

  1. شرب كوب من اللبن الممزوج بالتمر والموز. يعالج سوء التغذية المسبب للنحافة.
  2. ثمار شجرة التين التي توصف بأنها ممتازة في عملية زيادة الوزن. لأنه يرفع من نسبة السكر في الجسم مما يؤدي إلى تسمين الجسم.
  3. اتباع نظام غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية المناسبة والراحة، والتوازن العاطفي وعدم وجود الأمراض الحادة يخلصك من الوزن المنخفض ويعطيك جسم سليم.
  4. تناول قطعتين من سمك السلمون يوميا، لأن به جميع البروتينات الصحية التي تساعدك على زيادة وزنك.
  5. الخبز والحبوب بشكل عام، هي مصادر جيدة من الكربوهيدرات المعقدة التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة.
  6. تناول الكثير من المكسرات يوميا. لتستمتع دائما بصحة جيدة.
  7. تناول عصير الفواكه الطبيعية بنسبة 100% بدلا من المشروبات الغازية السكرية ومشروبات الطاقة. إذ أن الفواكه ترفع نسبة السكر المفيد في الجسم وتعطي الطاقة اللازمة.
  8. عصير الخضار (منخفض الصوديوم هو الأفضل) لأنه أقل في السعرات الحرارية، ولكن يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمك.
  9. لا تلجأ إلى تناول الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن السريع. لأنها تجعلك في صحة جيدة وقت الزيادة فقط، ولكن لها مخاطر كبيرة في المستقبل.
  10. تناول الأطعمة النشوية مثل البطاطا، والقرنبيط، والدجاج وغيرها من الدهون الجيدة، التي يمكن أن تزيد وزنك بطريقة صحية وآمنة.

1 التعليقات so far