4 علاجات منزلية للتغلب على الإسهال بسرعة

من المحتمل أن نكون جميعا قد حدث لنا نوع من الإسهال في وقت من الأوقات وتأذينا كثيرا بسبب هذا المرض الغير مريح. وقد يأتي الإسهال بسبب الفيروس والطفيليات والبكتيريا أو حتى متلازمة القولون العصبي. وبدلا من استخدام أو تناول بعض المواد الكيميائية القاسية كتناول البرشام والحبوب، حاول تجربة هذه العلاجات الطبيعية التي ليس لها أي آثار جانبية بل ومفيدة جدا في علاج الإسهال .
علاج الإسهال الشديد
علاج الإسهال الشديد

4 علاجات منزلية للتغلب على الإسهال

  • شرب الكثير من الماء. قد يبدو بديهيا، اعتقادك أن تقليل شرب الماء يعالج الإسهال لأن الإسهال هو براز سائل، ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. بل من الجيد أيضا إضافة نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر أو الملح المعدني إلى كوب من الماء وشربه مرتين يوميا.
  • تناول صحن من الشوفان المجروش مع التوت الأسود. حيث إن الألياف القابلة للذوبان في الشوفان تمتص المياه الزائدة الغير لطيفة على المعدة. كما أن التوت له خواص كيميائية طبيعية تقلل من التهاب الأمعاء مما يجعله اختيارا ممتازا باعتباره واحد من العلاجات المنزلية للقضاء على الإسهال.
  • سلق بعض الأرز البني وإضافة الموز إليه. ينصح بشدة الأرز البني. استخدام 3 أكواب من الماء مع 1 كوب من الأرز ثم يطهى. ويضاف الموز، سوف يساعد ذلك على تحريك السموم من الجسم حيث يحتوي الموز على البكتين الذي يمكن أن يمتص الماء الزائد.
  • مزج التفاح والجزر في خلاط حتى يصير كالصلصة كأحد العلاجات المنزلية للتغلب على الإسهال. التفاح و الجزر كلاهما مصادر جيدة من البكتين والألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن تمتص الماء الزائد. إن تناول ربع كوب من هذا الهريس كل بضع ساعات مهم جدا لعلاج الإسهال.