.
لعشاق العسل، 5 طرق لاستخدام العسل في النظام الغذائي الخاص بك

لعشاق العسل، 5 طرق لاستخدام العسل في النظام الغذائي الخاص بك

العسل هو الغذاء الأكثر تنوعا، والمعروف في جميع أنحاء العالم بفوائده الصحية العديدة؛ هذا السائل الذهبي وراءه أغراض غذائية عظيمة! فهو يغذي الجسم ويعالج الأمراض ويدخل في العديد من مستحضرات التجميل، فالعسل يبدو لا حدود له.

العسل مضاد للجراثيم، ومضاد للأكسدة. يمكن للمرء أن يشمل العسل في النظام الغذائي اليومي في عدة طرق.
استخدام العسل بدل السكر
العسل

5 طرق لاستخدام العسل في النظام الغذائي الخاص بك

1. في المشروبات الخاصة بك:

ابدء يومك مع كوب كبير من الماء الدافئ، مع ملعقتين من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. ومن المعروف أن العسل والماء بالليمون يساعدان في حرق سريع للدهون. كما يمكنك اختيار العسل ووضعه في الحليب، بدلا من السكر فهو يشعرك بالانتعاش والنشاط. امزج كوبين من الماء، وربع كوب من عصير الليمون الطازج، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقتين ونصف من العسل الخام في زجاجة ماء. تُستهلك عند الحاجة لترطيب جسمك، بدلا من استهلاك المشروبات الرياضية غير الصحية.

2. استخدام العسل مع الخبز:

إن استخدام العسل كوجبة إفطار مع الخبز هو بديل ذكي وصحي لفرز الخبز التقليدي المعبأ بالسكر المتوفر في الأسواق. تذكري أن يكون على الطاولة بعض أجزاء الفاكهة كذلك. كما يمكن صنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة وتطبيقه على الخبز. وأيضا يتم عمل الخردل مع العسل ووضعه في السندويشات - مجرد مزيج من ربع كوب من الخردل، وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من المايونيز، ووضع هذا الخليط بين شرائح الخبز يعطي قيمة غذائية رائعة.

3. العسل مع السلطات:

السلطات لها طعم عظيم! يمكنكِ استخدام العسل مع السلطة. ببساطة يتم إضافة أجزاء متساوية من العسل، الخل البلسمي، وزيت الزيتون. وإضافة بعض من الأعشاب المفضلة لديكِ وقُليصة من الملح. مع استخدام ملعقة لخلط المحتويات جيدا. إضافة جزء سخي من السلطات الخاصة بك، بدلا من استخدام المايونيز أو غيرها من الضمادات الغنية بالسعرات الحرارية.

4. كوجبة خفيفة مع سلطة الفواكه:

لعمل وجبة خفيفة سريعة ومغذية، يمكنكِ خلط الفواكه الجافة المفضلة لديك، مع كوب من الشوفان المحمص الخام، والحليب الدافئ قليلا وثلاثة ملاعق كبيرة من العسل في وعاء. فهذا يعمل تماما كوجبة خفيفة من الشاي، وبالتالي يمنعكِ من تناول الطعام المالح، المقلي أو الوجبات الخفيفة المصنعة.

5. في الحساء الخاص بك:

العسل هو عنصر ممتاز عند استخدامه مع الحساء، مرق مصنوعة من الجزر والاسكواش و البطاطا الحلوة من بعض الفاكهة، وفي الحساء أو الكاري مع الزنجبيل. مجرد رذاذ العسل يعمل على إضافة المزيد من التوازن إلى الحساء. في حالة الحساء التي تعمل على زاوية المرارة مثل القرنبيط أو الحساء القائم على الجزر الأبيض، العسل يجعل الحساء لين على الحنك. الحساء الحار يكسب الطعم الحلو قليلا عندما يتم إضافة العسل. وعلاوة على ذلك، اللزوجة الطبيعية من العسل تساعد في إضافة المزيد السمك إلى الحساء.

العسل يعمل بشكل رائع في مختلف المستحضرات الغذائية، على حد سواء كمادة مضافة وعنصر رئيسي. لا تنسى تجربة العسل باستخدام وصفات لوجبات مطبوخة كاملة. انتقل للطريق السهل وأضف العسل كمكون في وجبات الطعام اليومية مثل المشروبات والوجبات الخفيفة لقيمته وفائدة الغذائية الرائعة.
0 Komentar untuk "لعشاق العسل، 5 طرق لاستخدام العسل في النظام الغذائي الخاص بك"

ابحث في مقالات المدونة

الارشيف

وظائف شاغرة

وظائف شاغرة
وظائف شاغرة

النشرة البريدية

إنضم لأكثر من 30000 متابع للمدونة

لا تنسى تفعيل تسجيلك من بريدك

الاكثر زيارة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة