الأحد، 26 فبراير، 2017

طريقة تحضير عصير الشمام بالليمون

عصير الشمام بالليمون

المقادير

  • فاكهة الشمام.
  • حبتين من الليمون.
  • 3 أكواب من الماء.
  • السكر حسب الذوق.
  • ثلج مبروش.

طريقة تحضير عصير الشمام والليمون

  1. يتم وضع الشمام بعد تقطيعه الى قطع مع الماء في الخلاط حتى يذوب الشمام، 
  2. يتم إضافة عصير الليمون والسكر إليه حسب الذوق.
  3. ثم بعد ذلك نضيف الثلج المبروش ونصبه في أكواب التقديم.
  4. ويمكنك الاستغناء عن الثلج المبروش باستخدام المياه الباردة.

فوائد الشمام

فوائد الشمام على الريق
فوائد الشمام للحامل, فوائد الشمام على الريق, فوائد الشمام بالحليب, فوائد الشمام الاخضر, فوائد الشمام للكلى, فوائد الشمام للبشرة, فوائد الشمام للجسم, فوائد الشمام للامساك.

الشمام يعالج حساسية الصدر

بيتا-كاروتين الموجودة في الفواكه الصفراء مثل البرتقال والبطيخ والقرع والجزر والخضر الورقية مثل السبانخ وتعد واحدا من أهم العناصر الغذائية التي قد تحمي من الربو ونزلات البرد وحساسية الصدر، وتوجد بكثرة في الشمام والحمضيات .

الشمام يعمل على تحسين آداء جهاز المناعة 

لا يحتوي الشمام على بيتا كاروتين فحسب، بل أيضا على فيتامين سي كخط هاما في الدفاع عن جهاز المناعة أيضا، ويحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تسعى إلى تدمير البكتيريا الخطيرة والفيروسات والمواد والأجسام الغريبة السامة الأخرى التي قد وجدت طريقها إلى مجرى الدم.

علاج التهاب المفاصل

  • يساعد الكولين الذي يوجد فى الشمام فى الحفاظ على بنية الأغشية الخلوية، ويعمل على المساعدة على نقل النبضات العصبية، ويساعد أيضا في امتصاص الدهون ويقلل الالتهابات المزمنة.
  • إن وجود كمية مناسبة من الشمام في النظام الغذائي الخاص بك، يساعد في منع الاكسدة على المفاصل والعظام، وبالتالي الحد من الالتهابات الذى يمكن أن يؤدي إلى أمراض مثل التهاب المفاصل، وذلك تأكد من إضافة الكثير من الشمام إلى النظامك الغذائي إذا كنت تشعر بالم حول المفاصل

يساعد على الهضم

الشمام يحتوي على كمية مرتفعة من الألياف الغذائية، والتي تعتبر عنصرا أساسيا من حركات الأمعاء وصحة الجهاز الهضمى. إن استهلاك كميات صحيحة ومناسبة من الالياف الغذائية، يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالإمساك، كما يجعل حركات الأمعاء أكثر انتظاما من خلال الجهاز الهضمي و القولون، الشمام كذلك يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون والمستقيم وغيرهم من الحالات المعوية الخطيرة.

مهدئ طبيعى 

الشمام يعمل على تقليل إفراز هرمونات التوتر والاجهاد مثل الكورتيزول. ويزيد أيضا البوتاسيوم الموجود في الشمام من تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ، وهذا يؤدي الى الإحساس بالهدوء والسكينة ويجعلك أكثر استرخاءً. بجانب ذلك، يحد من وجود هرمونات التوتر في الجسم التي يمكنها أن تقلل من أعراض القلق.

يقوى الشعر و الجلد 

إن أكل الكثير من الفواكه مثل الشمام يعد أمرا مفيدا لصحة شعرك وذلك لأنه يحتوي على فيتامين (أ)، والمواد الغذائية اللازمة لإنتاج الزهم، والذى يحافظ على الشعر رطب وصحي. ويعد فيتامين (أ) أيضا شيء ضروري لنمو كل أنسجة الجسم، بما في ذلك الجلد والشعر.
الشمام يحتوي على كمية كافية من فيتامين (ج) الذى يساعد فى بناء وصيانة الكولاجين الذي يوفر بنية على الجلد والشعر. كوب واحد من الشمام مكعبات يوفر 97٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين ج ويساهم الشمام أيضا فى الترطيب العام للبشرة والشعر.

الوقاية من السرطان

الشمام غني جدا بالعناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك بيتا كاروتين، وكاروتين الضرورية التي يحتاجها الجسم. إنها ليست سوى مقدمة لفيتامين (أ)، ولكن أظهرت أيضا أن تكون بمثابة مضادات الأكسدة القوية. وقد تم ربط ذلك عن طريق الحد من فرص الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، والمحتوى الغذائي من الشمام هو أداة قوية في الوقاية من السرطان والقضاء على الجذور الحرة، والمنتجات الضارة لاستقلاب الخلية، والتي يمكن أن تؤدي إلى عدد من الحالات الخطيرة بما في ذلك السرطان.

.