زيت جوز الهند وفوائده في حرق الدهون والطهي وقتل الفيروسات والترطيب

زيت جوز الهند وفوائده في حرق الدهون والطهي وقتل الفيروسات والترطيب

زيت جوز الهند من مرطبات الجلد الممتازة ويمكن أن يساعد في الحد من جفاف وتشقق الجلد. كما أنه يدخل كمكون أساسي عندما تريدين اتباع نظام غذائي صحي، هذا الزيت الفريد من نوعه لا يزال يعتبر غير مشهور نوعا ما من قبل العديد من العرب. زيت جوز الهند له فوائد عديدة عند إضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك ويحتمل أن يغير حياتك للأفضل. وقد استخدمت أجزاء من العالم "مثل جنوب المحيط الهادئ"، جوز الهند باعتباره العنصر الرئيسي في الوجبات الغذائية لسنوات عديدة. ولذلك وجدوا أنه ليس هناك ما يدل على الإصابة بأمراض القلب لمن يستخدموا هذا الزيت في نظامهم الغذائي على الرغم من الإستهلاك الثابت من الدهون المشبعة الموجودة في جوز الهند.
زيت جوز الهند للاكل
زيت جوز الهند للاكل
ما يجعل زيت جوز الهند فريد من نوعه هو تواجد مزيج من الأحماض الدهنية الغنية بالدهون الثلاثية (MCT) التي يتم امتصاصها بسهولة في الجسم، وتؤدي مجموعة متنوعة من المهام الأساسية. ومن أهمها حمض اللوريك، والذي ينتج أيضا في حليب الأم. ويشمل الزيت أيضا الدهون غير المشبعة في شكل حمض اللينلويك والدهون غير المشبعة مثل حمض الأوليك. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر زيت جوز الهند فيتامين E، مرطب طبيعي وبروتيكتانت للبشرة، فيتامين K، كما أن زيت جوز الهند ضروري لمنع تخثر الدم، ويحتوي أيضا على المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.

واحدة من أهم فوائد زيت جوز الهند تتعلق بقدرة الجسم على امتصاص مكوناته المفيده بسهولة. هذه العملية يمكن أن تعجل من اعطاء الطاقة للجسم، مما يعزز من عملية الأيض. والنتيجة هي حرق المزيد من الدهون. تأثير هذا يبدو أكثر وضوحا على الدهون الأكثر خطورة في منطقة البطن والمتجمعة حول الأعضاء التناسلية. بشكل ملحوظ، تم ظهور نتائج جيدة في خسارة هذه الدهون من دون ممارسة أي تمارين رياضية. 

عندما يعالج الكبد الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت، يتم انتاج الكيتونات، والتي يمكن استخدامها كمصدر للشبع، مما يعطي الشعور بالارتياح. وهذا يقلل من شهيتك، وهذا يدعم عملية خسارة الوزن " التخسيس".
زيت جوز الهند للتخسيس
زيت جوز الهند للتخسيس
الدهون الثلاثية في زيت جوز الهند وحمض اللوريك على وجه الخصوص، هي بمثابة مضاد عظيم للجراثيم والفيروسات، ولها أيضا خصائص مضادة للفطريات لحماية الجسم من مجموعة متنوعة من البكتيريا المسببة للأمراض، والخميرة، والفطريات. وهذا له تأثير علاجي يمتد إلى مجرى الدم أيضا، حيث هذه المراكز تحسين مستويات الكولسترول وتدفق الدم، الأمر الذي قد يقلل من خطر الإصابة بـ أمراض القلب.

وتظهر الكيتونات التي تم إنتاجها عن طريق الكبد للحد من مخاطر نوبات الصرع لدى الأطفال. هذه الكيتونات هامة في إمدادات الطاقة عبر مجرى الدم إلى الدماغ ودعم النشاط. الكثير من الغلوكوز يدمر خلايا المخ بينما الكيتونات تحفز الدماغ لنمو الخلايا وصحتها. كما لها تأثير فوري على المرضى الذين يعانون من الأشكال الخفيفة من مرض الزهايمر، ويعتقد أن تكون عنصرا رئيسيا في دعم صحة الدماغ والوظائف المعرفية.

ويفضل أن يكون زيت جوز الهند بكرا، ويستخدم في القلي والخبز وفي الأطعمة التي تحتاج إلى الزيوت أو الزبدة. زيت جوز الهند عند تسخينه يعطي دخان مرتفع نسبيا، مما يجعله جيد للطهي. يمكنك أيضا استخدام ملعقة صغيرة منه على البطاطس والخضروات بدلا من الزبدة الحلوة المخبوزة. إذا كنت تأكل قطع الشوفان الملفوف أو اللبن على الفطور، يمكنك إضافة ملعقة منه. ويمكن أيضا أن يضاف الى الحساء، والكاري يتعزز مع ملعقة من هذا الزيت المفيد.
0 Komentar untuk "زيت جوز الهند وفوائده في حرق الدهون والطهي وقتل الفيروسات والترطيب"

ابحث في مقالات المدونة

الارشيف

وظائف شاغرة

وظائف شاغرة
وظائف شاغرة

النشرة البريدية

إنضم لأكثر من 30000 متابع للمدونة

لا تنسى تفعيل تسجيلك من بريدك

الاكثر زيارة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة