كل ما تحتاج معرفته عن زيت السمك وفوائده

زيت السمك هو نوع من الأحماض الدهنية المستمدة من أنسجة الأسماك الدهنية. حيث يحتوي زيت السمك على الأحماض الدهنية أوميغا 3 مثل حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA). 

إذا كنت لا تستطيع الحصول على زيت السمك، فهناك الكثير من المكملات الغذائية في السوق التي يمكنك أن تأخذها. فوائد زيت السمك هناك الكثير من المزايا التي تأتي مع تناول هذا الزيت. بعض من هذه المزايا ما يلي: 
فوائد زيت السمك
فوائد زيت السمك

فوائد زيت السمك

السيطرة على الكولسترول: 

مستويات الكولسترول في الجسم ليست ضرورية فقط لصحة قلبك، ولكنها أيضا مهمة لجسمك كله. ويُوضح الخبراء أن تناول 3-6 جرامات من زيت السمك كل يوم، يساعد في تعزيز التوازن الصحي للبروتينات الدهنية عالية الكثافة والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة. كما يعزز المستويات الصحية من تركيزات الترياسيلجليسيرول في الجسم.
لدعم مستويات الكوليسترول الصحية، يجب أن تدعم كمية الزيت من خلال تناول الوجبات الغنية بالفواكه والخضروات الطازجة.

دعم العظام: 

دعم العظام مهم للمرأة، وخاصة أولئك الذين يدخلون سن اليأس. فكلما كبرت المرأة، كلما قلت مستويات هرمون البروجسترون وهرمون الاستروجين القياسية، وهذا يثير العظام فتبدأ بالترقق. وتظهر الدراسات أن زيت السمك يعزز صحة العظام وبالتالي لا يتم فقد الكثير من الكالسيوم.

دعم المزاج: 

هل ينتابك شيء مع القلق و الاكتئاب في كثير من الأوقات؟ يعزى استهلاك هذا الزيت إلى زيادة مستويات المزاج والإيجابية في الحياة. وفقا للعلماء، عندما تستهلك زيت السمك حينها يمكنك زيادة مستويات السيروتونين في الجسم. كما تعلمون، فالسيروتونين هو "الشعور بالانتعاش" هرمون السعادة. للحصول على أقصى استفادة من هذا الهرمون، يجب أن تأخذ زيت السمك بعد تناول وجبة ثقيلة من الكربوهيدرات.

نصائح عند شراء زيت السمك

يجب أن تكون واثقا من أنك تشتري منتج حقيقي وليس مقلدا، واشتري الزيت من شركة مشهورة. بالإضافة إلى شراءه من شركة ذات سمعة طيبة، يجب عليك أيضا التأكد من أن تأخذ الزيت بشكل صحيح. يوصى بتناول 3 جرامات من زيت السمك كل يوم. وغالبا ما يصاحب تناول جرعات عالية، عدد من الآثار الجانبية التي تشمل: سرعة التنفس، طعم كريه في الفم، براز فضفاض، غثيان، واضطراب في المعدة. وأيضا خطر النزيف.

إذا كنت تريد أن تأخذ جرعات عالية من المكمل، يجب عليك التحدث إلى طبيبك أولا، ليضع لك خطة عن كيف يمكنك أن تأخذ مكملات زيت السمك بأمان دون تطور الآثار الجانبية. بعض الناس لديهم مستويات عالية من الدهون الثلاثية، إذا كنت واحدا من هؤلاء الناس، يجب عليك التحدث إلى الطبيب قبل البدء في أخذ المكملات الغذائية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس