زيادة الوزن بشكل صحي بأسرع ما يمكن - 5 نصائح لزيادة الوزن

تكلمنا في مقالة سابقة عن حبوب ترايكتين لزيادة الوزن وعلاج النحافة بفاعلية وحيث أن هناك مقالات عديدة تدعي أن زيادة الوزن والسمنة يزيد من خطر الأمراض المزمنة، فأيضا كونك نحيفا جدا يمكن أن يكون سبب في قصور القلب و السرطان. كبار السن الذين يعانون من نقص الوزن، فهم أكثر عرضة لهشاشة العظام وكسور الورك. كما أن الرجل الضعيف والرفيع يمكن أيضا أن تزيد فرصة ضعف الانتصاب عنده.


إن زيادة الوزن ليس حشو نفسك بالوجبات السريعة أو أي شيء من شأنه أن يضر صحتك. 

اتبع هذه النصائح لزيادة الوزن بشكل طبيعي

نصيحة 1 لزيادة الوزن : تأكد من أنك لا تفقد الوزن!

  • نعم بينما كنت تفعل كل ما في وسعك لزيادة الوزن، من المهم أن تتأكد من أنك لا تفقد تلك الوزن المكتسب دون علمك. ويجب قياس وزنك باستمرار حتى تحافظ على الوزن الحالي على الأقل.
  • لا تملأ نفسك بالكثير من الكمية في 3 وجبات يوميا لزيادة الوزن. بدلا من ذلك تناول 6 وجبات على فترات منتظمة. يجب أن يكون هدفك لتناول الطعام كل 3 ساعات وهذه بداية على الطريق الصحيح لزيادة الوزن.

صيحة 2 لزيادة الوزن: السعرات الحرارية

إذا كنت تشعر على الرغم من أنك تأكل ما يكفي، و مازلت لا تكتسب وزن جديد، فيجب معرفة مصطلح السعرات الحرارية وأهميته فيما تأكل. ينبغي حساب السعرات الحرارية الحالية الخاصة بك وزيادتها إلى 300-500 سعرة حرارية إضافية في اليوم، وهي المطلوبة لزيادة وزنك. مع ذلك يجب أن تكسب 0.5 إلى 1 باوند في الأسبوع. إذا كان زيادة الوزن الخاص بك أقل من ذلك، فيجب زيادة السعرات الحرارية لـ 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم.

نصيحة 3 لزيادة الوزن : التدريب على رفع الأوزان

كل الوزن الذي ستكتسبه خلال مرحلة زيادة الوزن، سيبقى في صورة دهون فأنت تحتاج إلى تحويلها إلى عضلات. لذلك لا تبدأ على الفور برفع الأوزان الثقيلة، حاول رفع أوزان خفيفة وزيادتها تدريجيا على فترات منتظمة.

نصيحة 4 لزيادة الوزن: شرب كمية كافية من الماء

نعم أعني المياه! حيث يحتاج المرء إلى شرب نصف جالون من الماء كل يوم. إذا كنت تستطيع أن تشرب أكثر من ذلك فذلك أفضل. لأن نقص المياه في الجسم يجعلك عرضة للجفاف الذي قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى. وبالطبع إذا كنت ترغب في زيادة القدرة على التحمل واللياقة البدنية؟ فالعلاج بالمياه هو الأفضل بالنسبة لك.

نصيحة 5 لزيادة الوزن : الراحة والاسترخاء

الراحة والاسترخاء، إعطاء جسمك استراحة للاستمتاع والحصول على النوم الجيد والاسترخاء مع الموسيقى أو مع الأصدقاء كل هذا يساعد في تقبل الجسم للطعام وزيادة الوزن. 
تجنب الدهون العابرة وقل نعم للدهون الجيدة. على الرغم من أنك تريد الحصول على الوزن، فبالتأكيد لا تريد اكتساب الوزن الذي هو مجرد دهون. تجنب الكثير من الكعك والرقائق. والعناصر المقلية و لابد من التقليل من تناول الوجبات السريعة. خفض استهلاكك اليومي من القهوة والشاي، إذا كان ذلك ممكنا تحول إلى الشاي الأخضر لأنه مضاد قوي للأكسدة وتناول الحليب مع مسحوق البروتين.
إن الحصول على وزن صحي هو شيء سهل جدا عكس فقدان الوزن اعتمادا على نوع الفرد والجسم. ويجب عليك إقناع نفسك أولا بأنك ذاهب لزيادة الوزن. المفتاح هو أن تكون متسق وتحلي بالصبر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس