6 طرق طبيعية لجعل شعرك ينمو مرة أخرى مهما كان شدة تساقطه

هل كنت في يوم من الأيام تقاوم تساقط الشعر بشكل غير المرغوب فيه؟ تساقط الشعر قد يصبح واحدا من الأسباب التي يمكن أن تجعلك تفقد الثقة بالنفس ويجعلك تواجه الصلع. لذلك فمن المهم السيطرة على شعرك وجعله يسقط بطريقة طبيعية. هناك أسباب مختلفة مرتبطة بتساقط الشعر مثل التغيرات الهرمونية، والإجهاد، ومشاكل الغدة الدرقية، ونقص المغذيات، والمشاكل الطبية، و الشيخوخة الخ وهناك العديد من الطرق لعلاج شعرك بشكل طبيعي دون أي آثار جانبية. إذا كنت ترغب في إعادة نمو الشعر الطبيعي، 
علاج تساقط الشعر

اتبع العلاجات المنزلية المذكورة أدناه للسيطرة على تساقط الشعر وكذلك الحفاظ على نمو صحي للشعر.

اللبن الرائب كعامل تكييف

بسبب وجود البروتين في اللبن الرائب، فإنه يرطب فروة الرأس ويعالج قشرة الشعر. الخثارة هو مكيف جيد يوفر التألق والنعومة في الشعر. في اللبن الرائب، يمكن إضافة التوابل، مثل مسحوق بذور الحلبة، عصير الليمون، والحناء. يغذيان الشعر وفروة الرأس مع المغذيات الطبيعية التي تساعد في جعل الشعر صحي وتقليل سرعة سقوط الشعر.

الكركديه للشعر

زهرة الكركديه من العلاجات الرائعة لمشكلة تساقط الشعر؛ أنها غنية بفيتامين C، الفوسفور، الريبوفلافين، والكالسيوم مما يقلل من تساقط الشعر. خذ 150-200 مل من زيت جوز الهند مع سحق 3-4 زهرات من الكركديه وإضافتها إلى الزيت، وتسخينهم. يبرد الزيت ويتم استخدامه كمكيف. يستخدم 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

البيض لتقليل تساقط الشعر

البيض هو حزمة الطاقة من العناصر الغذائية المتعددة مثل البروتينات والمعادن والفيتامينات B- المعقدة التي هي ضرورية لنمو الشعر الصحي. صفار البيض غني باللوتين، والمهمة لشعرك وتحسين مرونته وحمايته من التلف. خذ 1 بيضة كاملة و 2 ملاعق صغيرة من هلام الألوة فيرا؛ تخفق المكونات في وعاء للحصول على خليط على نحو سلس ومن ثم تطبيقه على الرأس بلطف. اتركه لمدة 30-45 دقيقة ثم يغسل بالماء العادي.

خل التفاح يقوم بدور مضادات الميكروبات

حمض الخليك في خل التفاح يجعله عامل مضاد قوي للميكروبات. العدوى الميكروبية هي السبب الكامن وراء قشرة الرأس الذي يسبب سقوط الشعر. خل التفاح يحفز الدورة الدموية التي تصل لبصيلات الشعر فتعمل على شجيع نمو الشعر ومنع تساقطه. أنه يقوي الجذور ويعزز النمو. تمييع خل التفاح مع الماء، وتدليك فروة الرأس مع تغطية الرأس بمنشفة مبللة وتركه لمدة 15-20 دقيقة. ثم يشطف بالماء العادي.

أوراق الكاري للسيطرة على سقوط الشعر وإعادة نمو الشعر

أوراق الكاري غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تعمل على ترطيب الشعر ومنع تساقط الشعر وترقيقه. إنها تساعد على تعزيز البصيلات والحفاظ على صحتها. خذ حفنة من أوراق الكاري وامزجها في خلاط حتى تحصل على عجينة. أضيفي 2 ملعقة صغيرة من أوراق الكاري إلى اللبن الرايب، وبجمع هذين المكونين حتى تشكل عجينة من الاتساق السلس. ثم يتم تطبيقه على فروة الرأس والشعر. تركه لمدة 30 دقيقة وغسله مع الشامبو.

اتباع أسلوب حياة صحي

وتشمل تناول المزيد من الخضروات الورقية الخضراء والفواكه، وشرب الكثير من الماء الذي يطرد السموم. ممارسة التأمل واليوغا أيض تقلل من التوتر النفسي وتوازن وظائف الهرمون
من ناحية أخرى، فإن غسل الشعر في كثير من الأحيان يزيل زيوت فروة الرأس الطبيعية ويجعل فروة الرأس جافة، ويؤدي ذلك إلى جعل جذور شعرك ضعيفة. أفضل طريقة لمنع جفاف فروة الرأس، هو غسل شعرك كل يومين وأيضا منع التعرق الزائد باستخدام شامبو لا يحتوي على الكبريتات. نعم، تساقط الشعر هو مشكلة خطيرة يمكنك التخلص منه باتباع العلاجات الفعالة لمنع الفقدان الزائد. في حالة، كنت غير قادر على التخلص من مشكلة تساقط الشعر، يجب التشاور مع الطبيب، حيث يمكن أن يقترح عليك أفضل الخيارات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس