فوائد التفاح الصحية المدهشة

تفاحة واحدة في اليوم، أو على الأقل 5 تفاحات في الإسبوع، ستساعدك على الحصول على المنافع الكاملة من هذه الفاكهة اللذيذة. تفاحة واحدة فقط تحتوى على 100 سعرة حرارية أو أقل، و 5 جرامات من الألياف، و 5 % بروتين ولا تحتوى على صوديوم أو دهون. كما يحتوي قشر التفاح على العديد من الفيتامينات و المواد المغذّية الأخرى، لذلك ينبغي أن تترك التفاحة كاملة غير مقشرة حتى تحصل على كامل البروتينات والمواد المغذية.
فوائد التفاح الصحية المدهشة
فوائد التفاح الصحية المدهشة

التفاح يحتوى على الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة:

فيتامين C الموجود في التفاح يقوي الجهاز المناعي. و يحتوي التفاح أيضا على فيتامين A، والبوتاسيوم، وكميات صغيرة من الفوسفور، والحديد، والكالسيوم. كما أن مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة الموجودة في التفاح جعلها الصفقة الغذائية الأعظم.

التفاح يحتوي على الألياف:

الكميات الكبيرة من الألياف الموجودة في التفاح تكافئ جسمك في عدد من الطرق. تقلل الكولسترول السيئ (LDL) وتزيد من مستوى الكولسترول (HDL) الجيد. الألياف هي مفيدة لعلاج الاضطرابات المعوية، مثل القولون العصبي. والألياف القابلة للذوبان قد تساعد في منع أمراض القلب و السكري. الألياف تقلل التراكم في الشرايين وتبطئ ارتفاع السكر في مجرى الدم. كما انها جيدة لمراقبة الوزن أو فقدان الوزن. عندما تشتهي الحلويات، عليك بتناول تفاحة بدلا من ذلك؛ فالألياف تساعدك على الشعور بالشبع.قد يفيدك : لماذا يجب عليك تناول المزيد من الألياف الغذائية؟
ما هي فوائد التفاح؟

التفاح يحتوب على الكيرسيتين:

الكيرسيتين، وهو الفلافونويد الموجودة في التفاح (وغيرها من الفواكه والخضار)، ربما قد يقلل من خطر العديد من الأنواع المختلفة من السرطانات. الكيرسيتين يساعد فى التغلب على مشاكل الجهاز التنفسي، مثل الربو، وذلك عن طريق التنظيف والعمل على استرخاء الرئتين مما يتيح المزيد من الأوكسجين فيه.

التفاح هام فى إزالة السموم:

التفاح يساعد على تنظيف الجسم من السموم من الداخل والخارج. وهو معروف بفاعليته في تنظيف المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق خارج الجسم. ويحافظ على على رطوبة الجسم، فالتفاح يروى عطشك ويزيد سوائل الجسم. كما أنه يحييد الجذور الحرة.

التفاح يحافظ على الأسنان:

تناول التفاح ينشط اللعاب، الذي يقتل حوالي 80٪ من البكتيريا الموجودة في الفم، ويمنع تسوس الأسنان وابقائها بيضاء. كما أن فيتامين C يساعد مع نزيف اللثة.
———————
المصدر: 1images