فوائد مدهشة من تناول البيض على الفطور

فوائد مدهشة من تناول البيض على الفطور

فوائد مدهشة من تناول البيض على الفطور
فوائد مدهشة من تناول البيض على الفطور
أثبتت دراسة حديثة أن بياض البيض يعادل في تأثيره على خفض ارتفاع ضغط الدم مع الأدوية الأخرى حيث وجد  الباحثون الكثير من العناصر التي تساهم في معالجة حالات ضغط الدم العالي في بياض البيض مثل مادة كابتوبريل والتي تدخل في أدوية الضغط.

وطبقا لما جاء في صحيفة الدايلي ميل البريطانية، قال الدكتور تشي بنغ يو، الذي رأس فريق البحث في جامعة  جيلين الصينية: ( جميع الأبحاث التي قمنا بها تعطي فوائد صحية جديدة نكتشفها في البيض تجعله ينضم إلى قائمة الغذاء الصحي).

ويكمل دكتور تشي بنغ يو: (الأبحاث تؤكد أيضا أن بياض البيض يحتوي على مادة الببتيد والتي توفر للإنسان نسبة عالية من البروتين والذي يخفض ارتفاع ضغط الدم بما يعادل جرعة صغيرة من الكابتوبريل.

وفي عام 2009 وجد العلماء في جامعة ألبرتا في كندا أن البيض ينتج بروتينات تحاكي عمل الأدوية التي تعالج إرتفاع ضغط الدم.

ووجد الباحثون أن الأدوية التي تعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم من خلال وقف هرمون أنجيوتنسين تؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية في الجسم.

على الجانب الآخر وجد أن تفاعل بياض البيض مع انزيمات المعدة ينتج البروتين الذي يؤدي إلى نفس النتيجة من دون أثار جانبية من الممكن أن تسببها الأدوية.

وكان باحثون من جامعة ميسوري أكدوا الشهر الماضي على أن النسبة العالية من البروتين التي يوفرها البيض في وجبة الفطور هي أفضل وسيلة للسيطرة على الشهية أثناء النهار والتوقف عن تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية عالية الدهون والسكريات في المساء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس