10 علاجات منزلية سهلة للعيون المنتفخة

10 علاجات منزلية سهلة للعيون المنتفخة

10 علاجات منزلية سهلة للعيون المنتفخة
10 علاجات منزلية سهلة للعيون المنتفخة
إن الجلد أو البشرة حول العينين رقيقة وحساسة جدا وأنه من المهم الاهتمام بها يوميا. و كما تعلمون، فإن أول شيء يلاحظه الآخرون عنك هو وجهك. وجود الهالات السوداء أو الانتفاخ تحت عينيك قد لا ترسل الرسالة التي تريد إرسالها. ولحسن الحظ، هناك عدد من العلاجات المنزلية البسيطة المجربة التى تفعل العجائب للعيون المنتفخة.

1. أكياس الشاي الباردة:

أفضل طريقة للقيام بذلك هو غلي الماء وصب ما يكفي على أكياس الشاي لتبليلها. ثم ادخليه الثلاجة لكي يبرد وضعيه على عينيك لتخفيف الانتفاخ. و ليس من الضروري استخدام الشاي المحتوي على الكافيين، ولكن الكافيين يساعد على تقليل الانتفاخ إلى درجة أكبر. ويمكن أن يساعد حتى لضمان سلاسة وصقل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
أكياس الشاي الباردة للعيون المنتفخة
أكياس الشاي الباردة للعيون المنتفخة

2. الخيار:

الجميع يعرف عن تطبيق شرائح الخيار على العينين لتقليل الانتفاخ، ولكن قلة تعرف أن عصير الخيار أكثر فعالية لانتفاخ العيون. ب مجرد انتشار عصير الخيار حول عينيك ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة قبل الشطف.
شرائح الخيار لتخفيف انتفاخ العيون وتقليل الهالات السوداء.
شرائح الخيار لتخفيف انتفاخ العيون وتقليل الهالات السوداء.

3. البطاطس:

صدقوا أو لا تصدقوا، أن البطاطس عظيمة لعينيك. أنها تحتوي على انزيم يدعى كاتشولز، والذي يمكن ان يعمل على تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء المرتبطة من الانتفاخ. إذا كنتِ تستخدمين شرائح البطاطس باردة، فإن تأثير التبريد يساعد أيضا على تقليل الانتفاخ. كما يمكنك أيضا استخدام هريس البطاطس لخلق عجينة، والتي هي أكثر فعالية لأنها تشكل على الجلد بشكل أفضل. هذا العلاج يستغرق حوالي ثلاثين دقيقة للعمل.
البطاطس تعمل على تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء المرتبطة من الانتفاخ.
البطاطس تعمل على تفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء المرتبطة من الانتفاخ.

4. أوراق النعناع:

سحق بضع أوراق النعناع ووضعها تحت عينيك. لها تأثير الدواء القابض الطبيعي من النعناع و يساعد على الحد من الانتفاخ ويقلل من الدوائر السوداء. هذا العلاج يستغرق خمس دقائق فقط، حتى انه امر رائع بالنسبة للأشخاص الذين هم في عجلة من امرهم. كما يمكنكِ مزج النعناع مع قليل من العسل أو زيت الزيتون لعمل عجينة. العسل له آثار على جمالك الخاص، بما في ذلك الخصائص المضادة للميكروبات التي يمكن أن تقلل من حب الشباب.

أوراق النعناع يساعد على الحد من الانتفاخ ويقلل من الدوائر المظلمة.
أوراق النعناع يساعد على الحد من من الانتفاخ ويقلل من الدوائر المظلمة.

5. ماء الورد:

ماء الورد له خصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على فيتامينات A و C، والتي هي معروفة لتكون مفيدة للجلد. انقعي كرة من القطن في ماء الورد وضعيها على عينيك لمدة عشر دقائق. كيفية عمل ماء الورد، الاتيان بالماء المقطر ثم نغليه وبعد ذلك نقم بإضافة بتلات الورد. ونتركه على نار هادئة فى وعاء مغطى حتى ينضج، و حتى تفقد بتلات الورد لونها. ثم يخزن الماء في مكان بارد.
ماء الورد له خصائص مضادة للالتهابات
ماء الورد له خصائص مضادة للالتهابات

6. زيت اللوز:

زيت اللوز فعال للغاية في الحد من الدوائر السوداء تحت عينيك. يمكنكِ ان تستخدمي اللوز في الخلاط مع القليل من الحليب أو يمكنك شراء زيت اللوز من محلات البقالة ومزجه مع صودا الخبز لعمل معجون.

زيت اللوز فعال للغاية في الحد من الدوائر السوداء تحت عينيك
زيت اللوز فعال للغاية في الحد من الدوائر السوداء تحت عينيك

7. الملح:

هذا أبسط علاج للانتفاخ. حيث مزيج من نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى لتر من الماء الدافئ. ويغمس كرات القطن في الماء وتوضع على عينيكِ لمدة عشر دقائق على الأقل. فإن الملح يسحب المياه من بشرتك والحد من ظهورها منتفخة.

الملح أبسط علاج للانتفاخ.
الملح أبسط علاج للانتفاخ.

8. الفراولة:

الفراولة تحتوي على حامض ألفا هيدروكسي، وهو أمر عظيم للحد من آثار الشيخوخة على الجلد وللحد من الانتفاخ تحت العين. استخدام الفراولة التي ظلت في الثلاجة لتبرد على الجلد للحد من التورم كذلك. و يمكن وضع شرائح الفراولة على عينيكِ لبضع دقائق. هذه العملية سريعة وفعالة، لذلك فمن الجميل استخدامها عندما لم يكن لديكِ ِالكثير من الوقت.
الفراولة تحتوي على حامض ألفا هيدروكسي، وهو أمر عظيم للحد من آثار الشيخوخة على الجلد وللحد من الانتفاخ

9. الألوة فيرا " الصبار "

الصبار شيء عظيم بالنسبة لتخفيف التورم تحت العينين، لكنه أبطأ من معظم العلاجات المذكورة أعلاه. لابد أن تخطط لاستخدام الصبار كل يوم أو كل يومين لمدة أسبوع قبل أن ترى آثار. و هو وسيلة لطيفة للحفاظ على مظهرك مع مرور الوقت.
الصبار شيء عظيم بالنسبة لتخفيف التورم تحت العينين
الصبار شيء عظيم بالنسبة لتخفيف التورم تحت العينين

10. عصير البرتقال:

استخدام عصير البرتقال كوسيلة للحفاظ على المظهر. معظم الناس تشكل معجون عن طريق خلط عصير البرتقال مع الغليسيرين أو القليل من الجيلاتين. يتم تطبيقه تحت العينين عدة مرات في الأسبوع، ويترك الأمر لعدة ساعات أو طوال الليل. من جمال عصير البرتقال هو أنه يحتوي على فيتامين C، والذي هو مفيد لصحة الجلد.
عصير البرتقال يحتوي على فيتامين C، والذي هو مفيد لصحة الجلد.
عصير البرتقال يحتوي على فيتامين C، والذي هو مفيد لصحة الجلد.
يحدث الانتفاخ بسبب التصريف اللمفاوي من منطقة تحت العين. العلاجات أعلاه تعمل إما عن طريق الحد من ترسب السوائل أو عن طريق المساعدة في زوالها. ولإيجاد حل على المدى الطويل لانتفاخ العينين، لابد من الحصول على الراحة الكافية وتجنب الملح الزائد في النظام الغذائي الخاص بكِ لأنه يمكن أن يسبب لك الاحتفاظ بالمياه داخل الجسم. والتقليل من الكافيين في نظامك الغذائي يساعد أيضا من خلال العمل كمدر للبول الطبيعي (يزيل الماء من الجسم.)، وبالرغم من أن النهج الغذائي وأسلوب الحياة يعتبر أبطأ فى علاج انتفاخ العينين، ولكنه أكثر دواما.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس