فوائد فطر عيش الغراب لصحتك

عيش الغراب هو غذاء قيّم للصحة حيث انه منخفض في السعرات الحرارية وغني بالبروتينات النباتية، والكيتين، والحديد، والزنك، والألياف، والأحماض الأمينية الأساسية والفيتامينات والمعادن. عيش الغراب له أيضا تاريخ طويل من الاستخدام في الطب الصيني التقليدي. وقد تم دعم تأثيره الأسطوري على تعزيز الصحة والحيوية وزيادة قدراته على التكيف في الجسم من خلال الدراسات التي أجريت حديثا. هذه الدراسات تشير إلى أن عيش الغراب تساعد أجسامنا على تقوية نفسها ومحاربة المرض من خلال الحفاظ على التوازن الفسيولوجي - استعادة التوازن والمقاومة الطبيعية للمرض.
فوائد عيش الغراب المحارى
فوائد عيش الغراب المحارى

هناك أنواع مختلفة لفطريات عيش الغراب:


الفطر أجاريكوس


الفطر أجاريكوس: هو الأكثر استهلاكا على نطاق واسع في العديد من البلدان، حيث ينظر إليه على أنه الغذاء الصحي، وذلك بسبب خصائصه الطبية. وقد استخدمه الناس على التغلب على العديد من الأمراض والاضطرابات المتعلقة بالجهاز المناعي، ونظام القلب والأوعية الدموية، والهضم، وتنظيم الوزن يعني فوائد عيش الغراب للتخسيس، والسكري، وأمراض الحساسية المزمنة الحادة، وإعتام عدسة العين، والصعوبات، ومتلازمة الإجهاد، والتعب المزمن، والإسهال، والإمساك، واضطرابات السمع الكبد.

الفطر كورديسيبس

يمكن أن يكون كورديسيبس محفزا قويا لنشاط البلعوم، وتعزيز قدرة الجهاز المناعي على محاربة ضد العدوى البكتيرية والفيروسية. وتشير الدراسات السريرية أن كورديسيبس يمكن أن يكون فعالا لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم، وضعف الرغبة الجنسية / العجز، وعدم انتظام ضربات القلب، وسرطان الرئة، والفشل الكلوي المزمن. وأيضا يسبب استرخاء العضلات الملساء.

الفطر مايتاكي

يسمى الفطر مايتاكي  "ملك الفطر". يستخدم كغذاء للمساعدة على تعزيز العافية والحيوية. تقليديا، كان يعتقد استهلاك الفطر لمنع ارتفاع ضغط الدم والسرطان. البحوث السريرية مع الفطر مايتاكي ازدادت بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية. وقد أظهرت الدراسات المخبرية أن مستخلص فطر مايتاكي يمكن أن يمنع نمو الأورام ويحفز الجهاز المناعي ضد السرطان.

الفطر ريشي

لقد أشارت الدراسات الحديثة إلى أن ريشي يمكن أن يكون له عدد من الفوائد: منها أنه مسكن، مضاد للالتهابات، ومضاد للأكسدة، ومضاد للفيروسات من خلال إنتاج الانترفيرون، ويخفض ضغط الدم، والعمل من خلال خفض الكولسترول في الدم، ومضاد للسعال والتهاب الكبد ويزيل السموم، ويحمي من الإشعاعات المؤينة، ومضاد للبكتيريا، ومكافح لفيروس نقص المناعة البشرية. الفطر ريشي يحتوي على الكالسيوم والحديد والفوسفور وكذلك الفيتامينات C و D و B - بما في ذلك حمض البانتوثنيك، وهو أمر ضروري لوظيفة الأعصاب والغدد الكظرية.

الفطر شيتاكي 

ويسمى "إكسير الحياة" وقد تم تصنيعه كدواء مضاد للسرطان من قبل ادارة الاغذية والعقاقير اليابانية. وقد أظهر بعض التأثير على سرطان الأمعاء وسرطان الكبد وسرطان المعدة، وسرطان المبيض وسرطان الرئة. شيتاكي يحفز إنتاج الخلايا الليمفاوية T، شيتاكي غني بالعديد من المواد المضادة للتأكسد (السلينيوم، حمض اليوريك وفيتامين A، E، C و) وكذلك فيتامين (د). الفطر شيتاكي يمكن أيضا أن يخفض ضغط الدم في الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ويعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم، وزيادة الرغبة الجنسية، وتحفيز إنتاج الإنترفيرون الذي له تأثيرات مضادة للفيروسات، وأثبت فعاليته ضد التهاب الكبد في بعض الحالات.

الفطر تشى يون

تشى يون استخدم لتبديد الرطوبة، والحد من البلغم، وعلاج الالتهابات الرئوية، ولتعزيز الأوتار والعظام، للحصول على الطاقة الحيوية، ودعم صحة الكبد.

• يساعد في وظائف المناعة.
• عالي في البروتينات النباتية.
• يعزز الصحة والحيوية.
مصدر الصورة