السمنة وزيادة الوزن تعتبر غير قانونية في بلد اليابان

يالها من بلد التكنولوجيا انها بلد اليابان أو كوكب اليابان الشقيقة كما يقولون، من الأشياء الغريبة أن اليابان تعتبر السمنة غير قانونية وذلك منذ ما يقرب من 6 سنوات تقريبا حيث من يزيد خصره 33.5 بوصه من الذكور،، و 35.5 بوصة من الاناث يتم إجبارهم على عمل جلسات طبية.
مخاطر السمنة - مخاطر البدانة - زيادة الوزن
مخاطر السمنة - مخاطر البدانة - زيادة الوزن

دعونا نتحدث عن مخاطر السمنة:

  1- أمراض القلب والموت المفاجئ:

هل تعلم أنه من النادر أن تجد المعمرين يعانون من السمنة المفرطة قد تكون هذه القاعدة فيها شئ من الخطأ، ولكنها تعتبر مؤشرا عاما لأهمية أن يخفف البدنيين والذين يعانون من السمنة وزنهم . فالوزن الزائد يشكل عبئا على القلب والرئتين.

و على الرغم من عدم وجود معرفة حول العلاقة بين السمنة وأمراض القلب و تصلب الشرايين، إلا أنها علاقة قائمة على الرغم من أنها ترتبط أيضا بطبيعة ونوع الغذاء الذي يأكله البدين حيث أنه عادة ما يميل إلى أكل الأطعمة العالية بالدهون أو المقلية أكثر من حبه لتناول الطعام الغني بالبروتين أو الكربوهيدرات، وتناوله لمثل هذه الاشكال من الطعام يزيد من نسبة الكولسترول في الدم ، وهو عامل الخطر الأساسي للإصابة بأمراض القلب.

أما من ناحية العلاقة بين السمنة وأمراض القلب و الموت المفاجئ، تستند هذه العلاقة على مدة السمنة عند الشخص. وقد أظهرت بعض الدراسات أن استمرار السمنة لأكثر من 10 أعوام، يرفع من نسبة التعرض ل أمراض القلب والموت المفاجئ، وخصوصا عندما تكون السمنة في مرحلة الطفولة أو بداية مرحلة الشباب.
اقرأ المزيد عن: تعرف على أمراض القلب التاجية والأطعمة المهمة للتغلب عليها.

  2- مرض السكري:

ليس هناك شك في أن هناك علاقة قوية بين السمنة ومرض السكري، و يجب علينا أن لا ننسى أن هناك أسباب أخرى مثل الوراثة والجنس والأماكن الجغرافية وغيرها، ولكن ما هي العلاقة بين مرض السكري والسمنة ؟ 

ان كل خلية في الجسم يوجد عليها مواد تتلقى هرمون الانسولين، الذي يحرق الجلوكوز لينتج الطاقة، وتسمى مستقبلات الأنسولين، وإذا لم يكن هناك مثل هذه المستقبلات أو قل عددها، فإن الأنسولين لن يقوم بالعمل على هذه الخلية، وبالتالي فإنه لن يستفاد من الجلوكوز وسوف تزيد كميته في الدم. وهذه الزيادة المستمرة تزيد من حجم الخلايا الدهنية في الخلية، كما هو الحال في البدين أو السمين، مما يعمل على تقليل النسبة الثابتة للمستقبلات.
وبالنسبة لمساحة الخلية الكبيرة. نصيحتنا لجميع البدناء؛ انقاص وزنهم، حيث إن تخفيف الوزن هو أفضل علاج لمرضى السكري إذ أن انقاص الوزن يعمل على تحسين حالة إفراز الأنسولين واستقباله عند هؤلاء المرضى.
اقرأ المزيد عن: 
الأطعمة التي تحتوي على مادة الفلافونول تقلل من خطر الاصابة بمرض السكري بنسبة 26٪.
تناول الفاكهة والخضروات بشكل متنوع فى موسمها يحمى من الاصابة بالسكري

  3.الآم التهاب المفاصل والأربطة:

السمنة تعتبر كضغط زائد على مفاصل الجسم واربطته ويوضح ذلك في صورة آلام المفاصل المتعددة.
اقرأ المزيد عن:
ممارسة التمارين الرياضية للتغلب على ألم إلتهاب المفاصل.
شرب الحليب يجنب النساء تطور التهاب المفاصل.

  4.التهابات الجلد:

السمنة تزيد من كمية التجاعيد على الجلد، ولذلك فمن المرجح أن يكون الجلد عرضة للالتهابات الجلدية، والالتهابات الفطرية والالتهابات البكتيرية وكذلك التعصب وعدم استحمال الطقس الحار.
اقرأ المزيد عن: 7 طرق سحرية لرعاية البشرةِ الجافة وحمايتها
يكفي أن نقول أن نسبة ارتفاع ضغط الدم في من يعاني من السمنة تصل إلى ثلاثة أضعاف المعدل بين الحد الشخص العادي وهذا وكان تخفيف الوزن مع التقليل من تناول الملح عند من يعني من ارتفاع ضغط الدم قد حسن من حالة ضغطهم في مدى يصل إلى 50 ٪ .
اقرأ المزيد عن: العلاج المنزلي الفعال لضغط الدم العالي - علاج ارتفاع ضغط الدم