5 أفكار للحصول على وجبة فطور صحية

يُسْمعُ دائماً مِنْ أطباء الصحة - أن وجبة الطعام الأكثر ضرورةً في اليومِ هي وجبة الفطورُ. لأنك ستبدأ بها يومك الطويل، لكي تعطيك الطاقةَ التى سوف تَحتاجُها سواء كان ذلك في المكتب أو في المدرسة. أيضاً، تُساعدُك على تفادى الرغبة الغير صحّيةَ في تناول الأغذية القليلة الفائدةِ السريعة أَو كثيرة الحلوى. إن عَمَل هذا الروتينِ سَيُساعدُك في الحفاظ على الوزنِ الصحّيِ.
وجبة فطور صحية
لكن بهذه الحقيقةِ، لماذا بَعْض الناسِ يَتفادونَ الفطور؟ الكثير يَقُولونَ بأنّ أصناف طعام الفطورِ مملّ جداً. حيث يوجد نفس الحبوبِ كُلّ صباح، أَو نفس نكهةِ الشوفان المجروشِ، والبيض كُلّ يوم , والحليبِ أَو القهوةِ أَو عصيرِ البرتقال؛ فهذا يُصبحُ مملّا. وعندما تَجِدُ نفسك تَقُولَ نفس الشيءِ، نعطيك هنا طرق وأفكار جديدة للتَمَتُّع بالفطورِ:

فيما يلي أفكارَ لفطور صحّي:

1. هل لديك ما يكفي من الحبوب الخاصة بك؟ استبدلها بالحبوب الغنية بالألياف. إذا كنت تراقب وزنك، هذا سيكون مثاليا بالنسبة لك لأنها سوف تساعدك على خفض الدهون بنسبة 10 بالمئة. ولا تستخدم الحليب العادي الخاص بك. بل أضف حليب الصويا لذلك. لأن حليب الصويا يحتوي على الفيتويستروغنز، وهو أمر جيد للقلب. أو إضافة نصف كوب من حليب الصويا ونصف آخر من الحليب العادي الخاص بك. وهذا من شأنه أن يُكون توليفة جيدة جدا.

2. إخترْ فطوراً نباتياً. فهو الشيءُ الأحسن للصحّةُ إنّ الكميةَ الصحيحةَ للبروتينِ والدهونِ يعد مفتاحُ هذه الوصفةِ الصحّيةِ. حيث بروتين أكثر، ودهون أقل. إستبدلْ البيض المخفوق المقلي العادي بالتوفو؛ وإضافة بَعْض النكهةِ والتوابلِ مثل (الكزبرة، الفلفل، وصلصة الصويا). هذا يُمكنُ أَنْ يَكُونَ فطور صحّيَ ويمكنك أن تأكله مع الأرز البني أو الخبز المحمص..

3. اختر الأغذية العضوية. قارن البيض العضوي مع العادي للحصول على مزيد من المواد المغذية. فالبيض المصنع من ناحية أخرى قد يكون به هرمونات للنمو وأنت لا تريد أن تضعها في جسمك. لذلك، إذا كنت تحب البيض المخفوق أو المسلوق في الصباح، فاختر دائما البيض العضوي.

4. إشتِهاء الحلويات؟ نعم، أنت أيضاً يُمكنُ أَنْ تَأخُذَ ذلك للفطورِ. أي فطور حلوّ صحّي لحد الآن يُمْكِنُ أَنْ يعدَّ مِنْ الشرائحِ الصغيرةِ مِنْ فاكهتِكَ المفضّلةِ، بالإضافة إلى اللبن الزبادي الخالي من الدسم، مع الشوكولاتهِ الداكنة. ولا تضع سُكّر أكثر من اللازمَ في جسمِكَ بأكل الخبزِ السكّريِ بالمربّى الأكثر من اللازمِ فيه.

5. اصنع ساندويتش على الفطور؟ اجعله أكثر إفادة من خلال جعله ملئ بالفيتامينات. اجعل الخبز متعدد الحبوب، وضع الجبن، وبذور الكتان، وشريحة المانجو. أو اجعله خبز من القمح الكامل، وضع الجبن، وسمك السلمون المدخن، أو لحم الديك الرومي.