علاج الامساك المزمن الشديد طبيعيا

يُعد العلاج الطبيعي للإمساكِ إلى حد كبير هو أفضل مِنْ إستعمال العلاجات المُضادة الكيميائية المكلفة التى هي حلول سريعة وقتية فقط. ففي أغلب الأحيان قد تسبّب الإسهالِ الذي يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مفاجأ ومحرجا. فالعلاجات الكيميائية قد تعمل لمدة أسبوع وسرعان مايعاودك الامساك مرة أخرى بعد ذلك.


لذلك، من الأفضل كثيرا، استخدام العلاج الطبيعي للإمساك لأن هذا يعمل من خلال تحقيق التوازن وشفاء الأمعاء وتعزيزها مع ضمان جعلها قادرة على القيام بمهمتها التى وجدت لأجلها. باستخدام العلاجات الطبيعية، تجد العديد من النساء أن بشرتهم أصبحت أكثر نظافة ونضارة وتجعلهم ينامون بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، غالبا ما يبدأ الوزن في منطقة البطن يختفي كما يتم التخلص من الانتفاخات والنفايات الزائدة في الأمعاء.

يجب أن يمر الغذاء عبر الأمعاء في غضون 24 ساعة. ولو استغرق أكثر من ذلك، هنا تبدأ أعراض خطر البواسير، داء الرتوج، الدوالي وأنواع معينة من السرطان. بالإضافة إلى هذه الظروف قد تجد أيضا أنك تعاني من التهيج والتعب والاكتئاب والأرق.
علاج الامساك المزمن الشديد طبيعيا
علاج الامساك المزمن الشديد طبيعيا

العلاج الطبيعي للإمساك

  •  تناول الكثير من الفواكه والخضروات على الأقل 5 حصص جديدة يوميا.
  • أخذ مكمل فيتامين C وهذا يمكن أن يقوى الجهاز المناعى، مما يساعد على منع الظروف التي قد تسبب الإمساك.
  • النظر في اتخاذ مكملات الماغنيسيوم، كما يظن بعض الخبراء أنها يمكن أن تساعد في تليين البراز.
  • هلام ثمرة التفاح غني جدا بالألياف ويمكن أن يساعد على مرور الطعام خلال الجهاز الهضمي. هذا متاح في محلات الأغذية الصحية وبعض الصيدليات.
  • النقص في حمض الفوليك يمكن أن يساهم في وجود الإمساك لذلك، لابد من أخذ مكمل غذائي يومي من حمض الفوليك.
  • العلاج الطبيعي الجيد للإمساك هو شرب الكثير من السوائل. يعتبر شرب حوالي 8 أكواب من الماء أو عصير الفواكه المخفف هو الكمية المثالية للشخص لتجنب الامساك.
  • أيضا تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي وسيلة جيدة للمساعدة على التخلص من الإمساك. محاولة المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا. إذا كنت تستطيع القيام بذلك بعد الوجبة الرئيسية الخاصة بك، سوف يكون من المفيد بشكل خاص.