العلاجات الأكيدة للسعال الحاد في المنزل

يَحْدثُ السعالُ الحاد كثيراً ويكون بسبب عدد كبير مِنْ العواملِ. بدايةً، يُمْكِنُ أَنْ يُشيرَ السعال إلى ظروف مختلفةِ والعديد مِنْ الأوقاتِ، يختفي ويزول من تلقاء نفسه. السعال هو الدافع الطبيعي للجسم لإزالة المخاط الزائد الذي يعمل على عرقلة الرئتين والممرات فيها. ويتم إنتاج المخاط الزائد عند وجود التهاب أو عدوى في الرئة الممرات.

وفيما يلي بعض الطرقِ البسيطةِ لمُعَالَجَة السعال طبيعياً. 

من الأهمية بمكان أن نضع في اعتبارنا أن العلاجات التالية سوف تتناسب مع الكحة الموسمية ولكن استشارة أخصائي الرعاية الصحية في هذا الصدد هو أفضل شيء. 
علاج السعال الحاد
علاج السعال الحاد

العلاجات الأكيدة للسعال في المنزل هي على النحو التالي؛

  • الزبيب من العلاجات الممتازة للسعال في المنزل. صنع صلصة من الزبيب في المنزل سوف تعمل بشكل جيد جدا وخصوصا لصغار السن . التخلص من المشكلة يمكن أن يكون سهلا وذلك بغلي بعض الزبيب في الماء حتى تتشكل عجينة ولك أن تضيف بعض السكر حيث يساعد على تحسين الطعم.
  • اللوز مفيد جدا للسعال الجاف. أفضل طريقة للتحضير هي تركه في الماء بين عشية وضحاها حتى يصبح عجينة جيدة. وهذا يمكن أن يؤخذ مرتين يوميا لتخفيف السعال.
  •  الكركم هو علاج آخر من شأنه أن يعالج السعال الجاف. مسحوق الكركم يمكن أن يُخلط مع بعض العسل ليكون من أفضل النقوش لهذه المشكلة.
  • عصير الليمون والماء الدافئ و البصل يمكن أن يعمل العجائب للمساعدة في علاج السعال. هذا العلاج قد لا يكون ذو طعم مثالي ولكنه له سحر للسعال الموسمي. إن أخذ بعض منه مرتين يوميا وذلك بجرعة كوب واحد من عصير الليمون، وكوب من عصير البصل مع كوب من الماء.
  • ملعقة من العسل تضاف إلى عصير العنب سوف تحسن كثيرا من السعال بجانب نزلات البرد. يتم إثراء العنب بشكل طبيعي بعناصرمن شأنها أن تجعل تدفق المخاط سهل وسريع. هناك العديد من الطرق الأخرى لعلاج هذه المشكلة ولكن اذا ما استمر السعال أكثر من المعتاد، عليك أن تتصل بطبيب مؤهل لمزيد من المساعدة والتحقيق.
اقرأ أيضا:
- أهم 9 علاجات عشبية للسعال أو الكحة على الإطلاق
- لماذا المدخنون أكثر عرضة للسعال والكحة كثيراً؟
- 12 علاج منزلي فعّال للكحة الناشفة
- أفضل علاجات منزلية للسعال الجاف المستمر والكحة الشديدة
- أسباب السعال الجاف وكيفية التغلب عليه بسهولة
- علاج للكحة خلال 5 دقائق فقط