9 نصائح ذهبية للاعتناء بالشعر الجاف

يَلْعبُ الشَعرُ دوراً مهماً في جمالِ أي شخص. ويعتبر تساقط الشَعر والشيب المبكر هي التحديات المشتركةَ التي تواجه الرجالِ والنِساءِ حول العالمِ. وتعد مشاكل الصحةِ و الوراثة أهم العوامل المسؤولة عن مثل هذه المشاكلِ. العديد مِنْ الصالوناتِ حول العالم تقدم تَشْكِيلة متنوعة من علاجات الشَعرِ لزبائنِهم. وتَقترحُ هذه المقالةِ بَعْض النصائحِ ذات الصلةِ التي سَتُساعدُ في معالجة مثل هذه المشاكلِ بطريقةٍ طبيعية:
طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر


  1. تفادى مُنتَجاتَ اللحوم - حيث ربط باحثي العناية بالشعرِ حول العالمِ مشكلة إنتاجَ الزهم العالي بفقدانِ الشَعر. الدهون الحيوانية غنية في الزهم. لذا، أولئك الذين يَعانونَ مِنْ مثل هذه المشكلةِ يَجِبُ عليهم تجنّب أَكْل مُنتَجاتِ اللحومِ وبالأحرى يُفضّل تناول الموادَ النباتيةَ.
  2. إضافة عشبة البلميط المنشاري إلى النظام الغذائي الخاص بك - لأنها غنية من الفيستوسترول والأحماض الدهنية. وقد استنتجت بعض المعاهد الطبية أن التناول المنتظم من هذه العشبة يمكن أن يساعد في تعزيز الشعر.
  3.  إجراء فحوصات الغدة الدرقية - الغدة الدرقية المنخفضة يمكن أن تؤدي إلى الغدة الدرقية. وترتبط هذه الظاهرة مع ترقق الشعر في النساء و فقدان الشعر عند الرجال. ويعتبر نقص اليود في النظام الغذائي هو المسؤول عن مشاكل الغدة الدرقية ذات الصلة. ويمكن للأعشاب البحرية أن تضاف إلى النظام الغذائي للوقاية من مثل هذه الحالات.
  4. تناول منتجات تحتوي الأحماض الدهنية - ومن المعروف أن الأحماض الدهنية جيدة للعناية بالشعر. بعض من أفضل مصادر الأحماض الدهنية هي الأسماك، الأفوكادو، الجوز، الخ
  5. تنظيف وترطيب شعرك بانتظام - مثل أجزاء أخرى من جسمك، تتطلب التنظيف والترطيب الشعر كذلك يتطلب الترطيب السليم. يجب أن يتم ذلك مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، ويجب غسل الشعر باستخدام الشامبو الطبيعي. وإهمال هذا الإجراء سيؤدي حتما إلى عواقب وخيمة.
  6. تناول العناصر الغنية بالبيوتين- لأن البيوتين يحتوى على فيتامين B- الهام لوجود فروة رأس صحية. يمكنك أن تأخذ أشياء مثل المكسرات والشوفان والأرز البني لتعزيز المحتوى البيوتيني في الجسم.
  7. إضافة الروزماري إلى الشامبو الخاص بك - الروزماري معروف بتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس. كما يمكنك إضافة الروزماري إلى الشامبو الخاص بك أو أي زيت قبل وضعه على شعرك.
  8. تناول الأطعمة الغنية بالحديد - الحديد يلعب دورا هاما في النمو الطبيعي للشعر. ويوجد الحديد بكثرة في الفواكه والخضراوات الطازجة.
  9. أخذ فيتامين E ككبسولات - بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل الشعر، ينبغي تناول كبسولات فيتامين E. وهذا يضمن أن شعرك لا يعاني من أي تكسر.