4 من أفضل الأطعمة لمُحَارَبَة الكآبة

ليس هناك إنْكار بأنّ الغذاءِ والمزاجِ شيئان مُرْتبطان ببعضهما. فإذا كنت تُعاني من الشُعُور بالكآبة أَو العصبية أكثر مما تودّ، فهذا هو الوقتُ للتفكير فيما تَضعُه في جسمِكَ - من حيث الطعام والشرابِ. هناك عِدّة أشخاص حول العالمِ يُعانون مِنْ الكآبةِ على أساس منتظم. بالرغم من أن هناك الكثير مِنْ الأدويةِ المتوفرِة في الأسواقِ، وأحياناً، يتم تخطي ذلك بمجرد أكل الأطعمةِ الصحيحةِ. ويَقُولُ خبراء التغذيةِ بأنّ تناول الطعام يُمكنُ أَنْ يكون له تأثير إيجابي أَو سلبي على مزاجِكَ على كلا من المدى القصير والبعيد. كما أن الحمية الصحيحة تُعزز دماغَكِ، وتَجْعلُك تَشْعرُ بالارتياح وتُحاربُ الكآبة في أسرع وقت ممكن. باختصار، إنها تُساعدُك للبَدْء بالشعور بالنشاط والسّعادة. لذلك، هذه المقالةِ تَشتملُ على أفضل الأطعمة التي تُعالجُ الكآبةَ بدون أيّ متاعب.
التخلص من الاكتئاب

الأغذية التى تكافج الكآبةِ 

التخلص من الاكتئاب - اطعمة مضادة للاكتئاب - علاج الاكتئاب والملل

1 - الموز

حيث يحتوي الموز على مستويات عالية من الأحماض الأمينية - التريبتوفان، الذي يتحول إلى مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي أحادي الأمين. فإذا كنت تعاني من الاكتئاب، فإن تناول موزة واحدة في اليوم على الأقل أمر لا بد منه. إنها ستفرج السيروتونين في خلايا الدماغ وسوف تُساعدك على الشعور بالسعادة قليلا مع نشاط رائع. وفضلا عن ذلك، الموز أيضا له آثار إيجابية أخرى مثل أنها سوف تحميك من تشنجات العضلات، ومواجهة فقدان الكالسيوم أثناء التبول، وبناء عظام قوية. وكذلك لا تنسى تَضْمين الموزِ في حميتِكَ. انه ليس سحر، بل علم!

2 - الأحماض الدهنية أوميغا 3 

يتطلب دماغك أحماض دهنية أساسية، وخصوصا DHA، لتعمل بشكل صحيح. في الحقيقة، الدماغ يحتوي على 60 في المئة دهون. وقد أثبتت الدراسات أن نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية، وخصوصا DHA، يرتبط بالاكتئاب. وبالتالي، فمن الضروري دائما لتشمل أسماك المياه الباردة مثل السلمون وسمك التونة في النظام الغذائي الخاص بك.

3 - الشوكولاته (الكاكاو)

الشوكولاته هي واحدة من أفضل الأطعمة عندما يتعلق الأمر لعلاج الاكتئاب المزعج. وبغض النظر عن كون الشوكولاته شئ لذيذ، فهناك أيضا تفسير علمي لماذا هذا الطعام مفيد جدا في حالات الاكتئاب. فعندما نأكل الشوكولاتة، يتم إطلاق الاندورفين في الدماغ. الاندورفين تلعب دورا حيويا في الحد من الإحساس بالألم وتؤثر على عواطفنا بطريقة جيدة! ومع ذلك، لابد من عدم الإسراف لفي تناولها لأنها يمكن أيضا أن تجعلك تشعر بالغثيان.

4 - المكسرات

المكسرات تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، والماغنيسيوم والفوسفور. وعلاوة على ذلك، فهي مصدر غني من السيلينيوم، وهو عنصر يمكن أن يُبعد مشاعر الإكتئاب.

ويعتقد الخبراء أن المواد الغذائية في جميع الأطعمة المذكورة أعلاه يمكن أن تؤثر على مستوى الهرمونات، وبالتأكيد سوف تجعلك تشعر بالسعادة والصحية..