لماذا يجب عليك البدء بشرب شاي الزنجبيل وكيفية تحضيره؟

يعتبر شاي الزنجبيل مثالي لبدء يومك وحتى عشاق القهوة سوف يتفقون مع ذلك. وعلاوة على ذلك، له فوائد صحية عديدة.
الفوائد الصحية لشاي الزنجبيل
شاي الزنجبيل

الفوائد الصحية لشاي الزنجبيل:

1. يقوي جهاز المناعة

الزنجبيل له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات من خلال وجود الجينجرولز والجينجرديول والتي تعرف باسم المركبات النشطة من الزنجبيل.

الزنجبيل فعال جدا في علاج البرد والانفلونزا ويرجع ذلك إلى أنه يحفز قدرة الجسم لمنع العدوى.

2. مضاد للالتهابات

أيضا، الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ومن ثم فإنه فعال في تهدئة آلام العضلات والمفاصل الناجم عن الالتهاب، ويمكنه منع المشاكل الصحية المختلفة مثل مرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل وأمراض المناعة الذاتية ومرض الزهايمر والأمراض الرئوية المزمنة.

3. يعزز قدرة الدماغ

تناول الزنجبيل على أساس منتظم يمكن أن يمنع الالتهاب، ويمنع موت الخلايا الدماغية، كما يمنع الأكسدة، ويعزز القدرة المعرفية وكذلك الذاكرة. ويريح العقل المتعب، ويزيل الضباب العقلي.

4. يعزز الدورة الدموية

الزنجبيل يمكن أن ينظم ارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يعمل على تعزيز تدفق الدم السليم. أيضا، الزنجبيل مفيد جدا في إزالة الرواسب التي تحد من تدفق الدم، والجمع بين لزوجة المواد الدهنية والكالسيوم المترسبة في بطانة جدار الشرايين. لذلك، يمكن للزنجبيل أن يمنع السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

5. يحسن من الهضم

المركبات في الزنجبيل، والمعروفة باسم الجينجرولز والشوجاول يمكن أن تحسن من امتصاص المواد الغذائية وعلاج سوء الهضم. لذلك فإن استهلاك الزنجبيل يمنع الغثيان وتقرحات المعدة، و الإسهال، و الإمساك والتقيؤ والتشنجات.

6. خصائص مقاومة للسرطان

الزنجبيل يمكن أن يحول دون تعزيز بقاء وانتشار أورام خبيثة من الخلايا السرطانية ويتميز بفاعليتة في مكافحة السرطان نظرا لخصائصة القوية المضادة للالتهابات. أثبتت العديد من الدراسات أن الزنجبيل له تأثيرات مدهشة في منع سرطان المثانة والرئة والبنكرياس والكبد والثدي و القولون والمستقيم وسرطان الغدد الليمفاوية، وسرطان البروستاتا.

لذلك، من أجل تحسين الصحة العامة الخاصة بك، ومنع العديد من الأمراض، نحن نوصي أن تبدأ بتناول هذا الشاي على أساس منتظم. انه حقا بسيط وسهلة تحضيره.

المكونات المطلوبة:

  • 4 شرائح رقيقة من الزنجبيل الخام
  • 1 كوب من الماء

طريقة التحضير

تحتاج إلى غلي الماء في القدر. وإضافة الزنجبيل بعد ذلك ولكن تأكد بخفض الحرارة، وتركه على النار الهادئه لمدة 10-15 دقيقة. وسيكون الشاي جاهز! ولطعم أفضل يمكنك إضافة العسل والاستمتاع بالشاي الخاص بك!