الأربعاء، 18 يناير، 2017

كيفية علاج الإمساك بأسرع وقت ممكن - أهم العلاجات الفعالة للإمساك!

معظمنا حدث له إمساك في بعض الاحيان، حينها يكون رد الفعل الأول هو التوجه الى أي صيدلية للحصول على ملين لعلاج الامساك، ولكن ليست هذه هي أفضل طريقة للتعامل مع هذه المشكلة. الإمساك عادة ما يكون نتيجة لافتقار شئ ما، إما في وجباتنا الغذائية أو في مستوى نشاطنا، أو كأثر جانبي لبعض الأدوية. المسهلات أو الملينات تعمل بسرعة لأنها قاسية على الجسم وقد يسبب الاعتماد على هذه المسهلات، إدمانها. لحسن الحظ، هناك علاجات  للإمساك  أكثر لطفا وفاعلية من كل ذلك والتي ستحفظ أمعاءك أن تظل صحية.

علاج الإمساك

علاجات الإمساك الطبيعية


شرب الكثير من الماء

كقاعدة عامة، يُنصح البالغين بشرب على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا، للحفاظ على الصحة العامة. وهذا أمر مهم خاصة عندما يتعلق الأمر في منع وعلاج الإمساك.

تناول تفاحتين يوميا


أكل 2 من التفاح في الصباح، قد يساعد في تحرك ولين الأحشاء الداخلية. الفواكه بشكل عام، غنية بالألياف، وهذا يحفز الأمعاء على التحرك. مع العلم أن شرب عصير الفاكهة لا يكون له نفس التأثير، لأن العصائر تفتقر لمعظم الألياف الموجودة في الفاكهة بكاملها.

الماء الدافئ والليمون


من أبسط الوسائل لعلاج للإمساك هو تحضير شراب بسيط من الماء الدافئ (وليس الساخن) مختلط مع ملعقة صغيرة أو اثنتين من عصير الليمون. هذا المزيج من الماء الدافئ وعصير الليمون يساعد على تحفيز تلطف الأمعاء.
14 مشكلة صحية يعالجها شرب كوب ماء الليمون في الصباح

تناول فواكه معينة



اتباع نظام غذائي غني بالفواكه الغنية بالألياف تساعد على إبقاء الجسم في حالته الطبيعية، ولكن إذا كنت تعاني من الإمساك من وقت لآخر، فإن أحد العلاجات للإمساك هي تحضير سلطة مصنوعة من البابايا و الجوافة. ويعتقد أن هذه الثمار اثنين منها على وجه الخصوص، مفيدة بشكل خاص في علاج النوبات المؤقتة من الإمساك. البرتقال أيضا من بين أفضل العلاجات للإمساك. كما أن شرب عصير البرتقال بالتحديد يمكن أن يكون فعالا في إحداث تأثير ملين.

بذور الكتان


واحدة من العلاجات الجديدة للإمساك هي بذور الكتان. بذور الكتان يمكن أن تؤكل في مجموعة متنوعة من الطرق، بداية من رشها على السلطة حتى وضعها في الخبز أو حتى مخلوطة في العصائر. بذور الكتان لها خصائص ملين طبيعي، عند تضمين هذه البذور في النظام الغذائي الخاص بك، تعمل على تشجيع صحة الجهاز الهضمي.


في المرة القادمة إذا كنت تعاني من الإمساك، لا تفرط في مكافحته بالمسهلات الكيميائية. فقط، توجه إلى المطبخ الخاص بك بدلا من ذلك. هناك الكثير من العلاجات للإمساك التي من شأنها أن تساعد في تخفيف الإمساك بطريقة طبيعية. وتذكر: أن أفضل علاج هو الوقاية. تأكد من أنك تقوم باتباع نظام غذائي صحي مليء بالأطعمة الغنية بالألياف، مع شرب كميات كافية من الماء وممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

.