أهم الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة

اختبر الخبراء في مركز بحوث التغذية البشرية مختلف الفواكه والخضروات من أجل معرفة الخواص الطبية والفوائد الصحية لهم، وسنعرض في مقالتنا هذه أهم الفواكه والخضروات التي وجدوها أنها غنية بمضادات الأكسدة القوية.
الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة

الخوخ

أظهرت الأبحاث أن الخوخ الأسود يقدم كمية مذهلة تقدر ب 4،873 من مضادات الأكسدة. من ناحية أخرى، نصف كوب من الخوخ الأسود المجفف يحتوي على 7،290 من مضادات الأكسدة. لذلك، قد ترغب في استهلاك الخوخ على أساس منتظم.

الزبيب

وبنفس الطريقة، تأتي كل حصة من العنب الأحمر بـ 2،016 من مضادات الأكسدة. وعلاوة على ذلك، الزبيب يعطي 2490 من مضادات الأكسدة.

التوت

التوت يقدم الكثير من المواد المضادة للاكسدة. على سبيل المثال، تناول كوب واحد فقط من العنب البري أو التوت البري سوف يعطيك 13،427 من مضادات الأكسدة.

الفراولة

تماما مثل التوت والعنب، تحتوي الفراولة على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من أنواع مختلفة من السرطانات.

توت العليق

إذا كنت ترغب في زيادة البروتينات الخاصة بك، قد ترغب في الذهاب للفواكه والخضروات التي لديها الكثير من حمض الاليجيك، مثل توت العليق.

البرقوق

يجب عليك اختيار البرقوق الأسود لأنه يوفر 4،873 من مضادات الأكسدة.

البرتقال

البرتقال والخوخ والمانجو والبطيخ لديهم الكثير من البيتا كريبتوكسانثين الذي يقلل من خطر التهاب المفاصل بنسبة 20 إلى 40٪.

الكرز

الكرز هي على رأس قائمة المصادر المثالية من الميلاتونين. إنه يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية للشمس. وعلاوة على ذلك، هذه المغذيات أيضا تقي الجلد من حروق الشمس كما أنه يعزز نمو خلايا الجلد الجديدة. وعلاوة على ذلك، يأتي الكرز أيضا مع فيتامين C الذي يطور الكولاجين، والذي يمنع التجاعيد.

الكرنب

اكرنب غني بالفيتامينات التي تقاوم السرطان ومضادات الأكسدة. الى جانب ذلك، فإنه يحتوي على البيتا كاروتين. بل هو أيضا أفضل مزيج من كل من الزياكسانثين واللوتين.

السبانخ

غنية في الكاروتينات، السبانخ يعزز صحة عينيك بالإضافة إلى مساعدتك على منع الضمور البقعي.

لذلك، إذا كنت قد تبحث عن قائمة من الفواكه والخضروات للحصول على مضادات الأكسدة بطريقة طبيعية، نقترح عليك التحقق من الأطعمة المذكورة أعلاه. وسوف توفر لك بالكمية المطلوبة من المواد المضادة للاكسدة، وسوف تكون قادر على منع الكثير من الأمراض دون أي مشكلة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس