6 فيتامينات مهمة لصحة الشعر ومنع تساقطه

الجسم البشري يتطلب توازن صحي لجميع أنواع المواد الغذائية الضرورية في الأطعمة الخاصة بهم للعيش حياة صحية. وهناك أنواع مختلفة من العناصر الغذائية المطلوبة لأجزاء الجسم المختلفة. وهناك حاجة أيضا لمجموعة واسعة من المواد الغذائية للنمو السليم للشعر على فروة الرأس.
فيتامينات للشعر الخفيف
فيتامينات للشعر الخفيف

اليكم قائمة من المواد الغذائية التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر بعيدا عن فقدان الشعر.

حمض الأمينوبنزويك

المعروف أيضا باسم (بارا-أمينوبنزواك أسيد) هو واحد من أهم الفيتامينات للبقاء بعيدا عن مشكلة الصلع. ويأتي في تصنيف B المركب ويعمل كمقاوم للشعر الرمادي. قد يؤدي عدم وجود هذا الفيتامين إلى الشعر الرمادي / الفضي. وقد أظهرت الدراسات آثاره على خلايا الشعر.

الاينوزيتول

وهو موجود عادة في العيون والعضلات وخلايا العضلات و الكبد والكلى. وقد لوحظ أن الذكور يفقدون شعرهم مرتين في أسرع وقت بالمقارنة مع الإناث. ومن المتوقع أن الذكور في كثير من الأحيان تفتقر في المعتاد الى الإينوسيتول، وهو أيضا واحد من الفيتامينات الأساسية لتجنب مشاكل الصلع.

البيوتين

المعروف أيضا باسم فيتامين H. ويعد من أهم الفيتامينات الحيوية التي تساعد على تجنب مشاكل الصلع. قد يؤدي عدم كفاية المعروض من هذا الفيتامين إلى تساقط الشعر عند الذكور. صفار البيض هو مصدر ممتاز من البيوتين. بل هو أيضا يتوفر في الحليب والكبد والخميرة.

فيتامين E

له مكانة متميزة بين الفيتامينات الأكثر قيمة التي تحتاجها لمنع الصلع. وهو يتألف من خصائص مضادة للأكسدة التي توفر تحفيز فروة الرأس عن طريق تحسين الدورة الدموية في الجسم، وخاصة على فروة الرأس. يمكنك الحصول على فيتامين E من الزيوت النباتية والبذور وفول الصويا والخضروات الخضراء.

ملاحظة هامة: ليس هناك شك في أن هذه الفيتامينات الأساسية يمكن أن تساعد على الحفاظ على نمو خيوط الشعر الخاص بك، ولكن هذه ليست لديها القدرة على إعادة نمو الشعر المتساقط. لإنهاء مشكلة الصلع الخاص بك تماما، زراعة الشعر هي الحل الأفضل لك.

فيتامين C

يحظى بشعبية كبيرة لفوائده المؤكسدة، وأنه واحد من الفيتامينات الأساسية لعلاج مشاكل الصلع. إنه يساعد على الحفاظ على صحة الجلد والشعر. هناك الكثير من المواد الغذائية الطبيعية أو المواد الغذائية الغنية بفيتامين C. جميع أنواع الحمضيات والأناناس والفراولة والكيوي و الطماطم والفلفل الأخضر والفلفل الأحمر وغيرها الكثير هي مصدر ممتاز من فيتامين C. متوفر بسهولة في الطبيعة، لذلك لا يمكن أن يكون لك أي عذر في عدم استهلاكه في النظام الغذائي اليومي الخاص بك.

فيتامين B المركب

فيتامين B3 (النياسين)، وفيتامين B5 (البانتوثينيك)، وفيتامين B12 وفيتامين B6 تساعد بشكل ملحوظ في الظروف الصحية المختلفة. هذه هي المعروفة باسم الفيتامينات المفيدة التي توفر قوة إلى خيوط الشعر وتمنع تساقطه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس