7 أسباب مقنعة تجعلك تتناول المانجو يوميا

المانجو هي ثمرة صحية حلوة ولذيذة بشكل لا يصدق، تستحق أن تؤكل كل يوم. وتكتظ المانجو بالمواد المغذية والفيتامينات الضرورية، وبها عدد كبير من الفوائد الصحية. يمكنك إضافة هذه الفاكهة إلى أطباق عديدة، بما في ذلك العصائر، المقلي، والسلطة، أو لمجرد أكلها كوجبة خفيفة صحية. وهنا بعض الأسباب التي تجعلك تأكل المانجو كل يوم.
7 أسباب مقنعة تجعلك تتناول المانجو يوميا
فاكهة المانجو

1.تعزيز جهاز المناعة:

هل ترغب في تعزيز الجهاز المناعي لك؟ انظر بعين الاعتبار في إضافة المانجو إلى حميتك اليومية. المانجو تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، والكاروتين الذي يتحول الى فيتامين (أ)، هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجسم من ضرر الجذور الحرة. المانجو هي أيضا غنية بفيتامين (ج)، والتي هي فعالة في زيادة أداء الجهاز المناعي.

2. تساعد على منع السرطان:

بسبب محتوى فيتامينِ مانعِ التأكسد الموجود فى المانجو، قد أظهرت المانجو قدرة هائلة في تخفيض خطرِ الاصابة بمرض السرطانِ. الدراسات أظهرت أنّ المركّباتَ مثل ميثيل جلات، أستراجالين، قوارستين، أيزوقوارسيترين، حمض الجاليك، والفيستين، كلها تحْمي الجسمَ ضدّ مرض سرطان الثدي والقولون والألوكيميا والبروستات. إذا، فالمانجو هي إحدى أكثر الطرق اللذيذة لتَخفيض خطر الاصابة بالسرطانِ.

3. تحسين وظيفة الدماغ:

المانجو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6، وهو أمر ضروري للنظام العصبي واللأداء السليم للدماغ. علاوة على ذلك، يساعد فيتامين B6 في تكوين العديد من الناقلات العصبية في الدماغ التي تعتبر مسؤولة عن أنماط النوم الصحي وتنظيم المزاج. تحتوي المانجو أيضا على الجلوتامين، وهو من الأحماض الأمينية الهامة، مما يساعد على تعزيز التركيز وتحسين الذاكرة.
اقرأ أيضا:
أسباب تجعلك تأكل المانجو يوميا, فاكهة المانجو, أهمية المانجو, ما هى فوائد المانجو, المانجو وانقاص الوزن, المانجو والجهاز الهضمى, المانجو ضد السرطان, المانجو والمناعة,

4. حماية الكبد:

تناول المانجو يساعد أيضا على حماية الكبد. المسألة هي، أن المانجو تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية، وأنها تساعد على تطهير الكبد من السموم الضارة. إن دمج المانجو في النظام الغذائي الخاص بك هي واحدة من أكثر الطرق فعالية للحفاظ على كبد صحي.

5. خفض الكولسترول:

المانجو تحتوى على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفوائد الصحية. منها: خفض مستويات الكوليسترول في الدم. المانجو يحتوى أيضا على نسبة عالية من الألياف والبكتين التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. كما أنها تساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع محتوى البوتاسيوم. يمكنك إضافتها إلى سلطة الفواكه، العصائر أو تناولها كطعام وسوف تشعر بفوائدها.

6. السيطرة على زيادة الوزن:

إذا كنت تحاول خفض بعض الكيلوجرامات غير المرغوب فيها والحفاظ على وزنك تحت السيطرة، يجب عليك أن تنظر بالتأكيد إلى المانجو وتضعه في النظام الغذائي الخاص بك. وقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول المانجو يمكن أن يساعد في السيطرة على زيادة الوزن.

7. تحسين الجهاز الهضمي:

أخيرا وليس آخرا، إن  سبب آخر يجعلك تأكل المانجو لأن هذه الفاكهة اللذيذة تساعد على تحسين الجهاز الهضمي. المانجو هي مصدر ممتاز للألياف التي تساعد على القضاء على فضلات الجسم السامة والضارة من الجسم. قطعة مانجو واحدة توفر نحو 20٪ من كمية الألياف المطلوبة يوميا. آخر المغذيات المفيدة لعملية الهضم هو البوتاسيوم الذى يمكن أن يكون موجودا في المانجو. إن نقص البوتاسيوم يمكن أن يسبب اختلالات السوائل في الجسم ويسبب الإمساك. قطعة مانجو واحدة تعطي حوالي 560 ملغ من البوتاسيوم.

المانجو ليست لذيذة فقط، ولكنها أيضا صحية ومحملة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، والتي هي ضرورية للحفاظ على صحة جيدة. عند شراء المانجو، تختار العضوية. حيث من الأفضل دائما شراء الفواكه والخضروات المزروعة محليا، خاصة إذا كنت تشتريها للأطفال. ولكن هل تأكل المانجو كل يوم؟ وما هي الطريقة المفضلة لتناولها؟ تبادل الأفكار والوصفات معنا. شكرا لحسن قراءتكم.
مصدر الصور: freedigitalphotos