أفضل 10 أطعمة لصحة العين

العين نعمة عظيمة من نعم الله علينا، وعلينا أن نعتني بها ونحافظ عليها، ولذلك أتينا بأفضل عشر أطعمة من شأنها أن تساعد في الحفاظ على صحة العين، وأيضا تحمي من إعتام عدسة العين، الضمور البقعي، ومشاكل العيون الأخرى.
أفضل 10 أطعمة لصحة العين
أفضل 10 أطعمة لصحة العين - مصدر الصورة

الأفوكادو:

ثمرة الأفوكادو هي واحدة من أكثر الأطعمة الغنية بالمغذيات المهمة للجسم، لذلك لا عجب انها عظيمة لعينيك. لأنها تحتوي على اللوتين أكثر من أي فاكهة أخرى. اللوتين مهم في الوقاية من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين. بل هي أيضا مصدر كبير من المغذيات الهامة مثل فيتامين A، فيتامين C، فيتامين B6، وفيتامين E. 

الجزر:

الجزر كان منذ فترة طويلة معروف باعتباره الغذاء الأول لتقوية النظر بسبب المستويات العالية من فيتامين A. 

البروكلي أو القرنبيط.

البروكلي هو مصدر جيد من فيتامين C والكالسيوم، واللوتين، زياكسانثين، وغيرهم

البيض:

البيض هو مصدر ممتاز من المواد الغذائية مثل فيتامين A، والزنك، واللوتين، والليستين، B12، وفيتامين D، والسيستين.

السبانخ:

السبانخ هي مصدر كبير لفيتامين A، وتحتوي السبانخ كذلك على عناصر غذائية هامة مثل اللوتين والزيكثين.

اللفت:

اللفت مثل السبانخ، هو مصدر جيد لفيتامين A، وكذلك يحتوى على اللوتين والزيكثين.

الطماطم:

الطماطم تحتوى على نسبة عالية من فيتامين C والليكوبين، وهما من المغذيات الهامة لصحة العين.

بذور عباد الشمس:

بذور عباد الشمس تحتوي على السيلينيوم، وهو من المغذيات التي قد تحول دون إعتام عدسة العين، وتعزيز صحة العين بشكل عام.

الثوم:

الثوم يحتوي على السيلينيوم والمواد المغذية الأخرى المفيدة لصحة العيون مثل فيتامين C والكيرسيتين.

سمك السلمون:

سمك السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي هي مهمة للحفاظ على صحة العين بشكل عام. كما أنه يحتوي على حمض الفوليك، وفيتامين D، وفيتامين B6 وفيتامين B12، وفيتامين A.