هل تؤثر الأنيميا على انتصاب العضو الذكري للرجل؟

عندما يَبْدو الرجل مُتعباً، هذا يُمْكِنُ أَنْ يُؤثّرَ على كُلّ شيءِ في جسمه، بما في ذلك التحكم في قضيبه. وبما أن معظم الرجال يريدون أن يتفادوا مشاكلِ العضو الذكري، فيما يلي بعض الخطواتَ لتَفادي فقرِ الدم، الذي يُمكنُ أَنْ يَؤثر بشكل سلبي على صحةِ القضيب.

ما هو فقر الدم بالتحديد؟

- ببساطة، يحدث فقر الدم عندما يكون الشخص ليس لديه ما يكفي من خلايا الدم الحمراء الصحية. في بعض الأحيان المشكلة هي أنه لا توجد خلايا الدم بما فيه الكفاية. وفي أحيان أخرى تكون موجودة ولكن ليست صحية. وأحيانا مزيج من الاثنين معا.
- خلايا الدم الحمراء هي آلات الرفع الثقيلة لحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.
تأثير الأنيميا -فقر الدم على انتصاب القضيب
خلايا الدم الحمراء

ما هي أسباب فقر الدم؟

يمكن أن يكون سبب فقر الدم من قبل عدد من الأشياء، بما في ذلك:

  • فقدان الدم: إذا كان الشخص يفقد الدم، يُقال أنه يفقد خلايا الدم الحمراء، لذلك إذا كان يفقد الكثير من الدم، فإنه سوف يكون لديه فقر الدم. ولحسن الحظ، هذا النوع من فقر الدم يكون مؤقتا.
  • الوراثة: بعض الناس يولدون مع الظروف الموروثة، مثل فقر الدم المنجلي والثلاسيميا، التي يمكن أن تؤثر على قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية. في هذه الحالات، يمكن أن يكون فقر الدم على المدى الطويل، ما لم يتم تلقي العلاج المناسب.
  • مشاكل المناعة الذاتية: في بعض الأحيان، يحصل الجسم على خلط إشاراته ويبدأ بتدمير خلايا الدم الحمراء الصحية تماما أسرع مما يمكن إنشاء آليات جديدة، وخلق المناعة الذاتية.
  • نقص الحديد: هذا من الأسباب الشائعة إلى حد ما في فقر الدم. فالحديد يلعب دورا هاما في تخليق الهيموغلوبين، وهي المادة الموجودة في خلايا الدم الحمراء التي تحمل من الأوكسجين. حتى إن كان الجسم به نقص في الحديد، فان هذه المادة سوف تكون منخفضة في الأوكسجين كذلك.
  • نقص فيتامين ما: وكما كان متوقعا، هذا النوع من نتائج فقر الدم عندما يكون الشخص يعاني من نقص في الفيتامينات مثل حمض الفوليك، B12 و C - التي تلعب دورا هاما في خلق خلايا الدم الحمراء الصحية.

ما هي مشكلات العضو الذكري التى ربما تسببها الأنيميا " فقر الدم "؟

  1. التأثير الأكثر شيوعا لفقر الدم وبه يمكن أن تترتب على رجولة الرجل هو عدم القدرة على انتصاب العضو الذكري أو ضعف الانتصاب. فالقضيب (العضو الذكري) ينتصب اعتمادا على الإمدادات الجيدة من الدم الغني بالأكسجين بشكل صحيح. وإذا كان هناك نقص في الدم، فإن ذلك يؤدي إلى ضعف درجة الإنتفاخ للقضيب. في الحالات الشديدة، يمكن أن يكون لها تأثير كبير.
  2. ما بعد درجة الصلابة، يمكن أن يؤثر فقر الدم أيضا على القدرة على التحمل ويضعف طاقة الجسم. حيث نقص الأكسجين لا يؤثر فقط على انتصاب القضيب، ولكنه يؤثر أيضا على الطاقة الكلية للرجل والقدرة على ممارسة الجنس.

علاج الأنيميا

بعض أنواع الأنيميا تتطلب فترات طويلة للعلاج تحت رعاية الطبيب. ولحسن الحظ، يمكن عادة أن تُعالج نقص الحديد الأكثر شيوعا و أيضا نقص الفيتامين المسببة للأنيميا من خلال التغييرات الغذائية.

من الواضح، أن الحصول على المزيد من الحديد في النظام الغذائي هو المفتاح لعلاج أو تجنب فقر الدم بسبب نقص الحديد. يمكن للمرء أن يحاول أن يأخذ مكملا غذائيا للحديد، أو ببساطة إضافة الأطعمة الغنية بالحديد أكثر في وجبات الطعام: مثل لحم البقر، و السبانخ، والقرنبيط، والتوفو، والبطاطا الحلوة، و البطيخ، واللفت - والقائمة تطول وتطول.

وبالمثل، يتم التعامل مع فقر الدم بسبب نقص فيتامين من المكملات أو الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات التالية مثل: حمض الفوليك، وفيتامين B12 وفيتامين C.