أهم الأطعمة الصحية التى تمنع فقر الدم " الأنيميا "

إذا كنت تَشْعرُ بأنك مُنهَك بالرغم مِنْ أنّك تَنَامُ لثمانية ساعاتِ وإذا بدا وجهَكَ شاحباً ومملَّا، فهناك احتمالية أنك تَُعاني مِنْ فقرِ الدم المُزمنِ. ويحدث فقر الدم متى نقص مستوى الهيموغلوبينَ في جسمِكَ تحت مستوى الوضع الطبيعي وعندما يَنخفض العددَ الكليَّ لخلايا الدمِّ الحمراءِ. فإذا كنت تَُعاني مِنْ هذا النوعِ مِنْ المرضِ، فمن المُستحسنُ أَنْ تَأْكلَ منجات غذائية صحّية وطازجة بانتظام. فيما يلي بضعة منتجات غذائية مهمة موصّى بها لأولئك الذين يَعانونَ مِنْ الأنيميا.
اطعمة تعالج فقر الدم
الدم
يحتوي على كمية جيدة من فيتامين A، C، E والمواد المغذية B9 وغيرها من العناصر الضرورية مثل البيتا كاروتين و الألياف والحديد. فإذا كنت تأكل نصف كوب من السبانخ، فأنت بذلك تستهلك أكثر من ثلاثة ملليغرامات من الحديد، وأنه يمثل أيضا ما يقرب من 20% من مجموع الاحتياجات من الحديد في جسم الإنسان. وإذا كنت تأكل السبانخ على أساس يومي، فإنك بلك تمنع فقر الدم في جسمك.

الشمندر

الشمندر يحتوي على كمية عالية من الحديد، وأنه يساعد أيضا لإصلاح وكذلك استعادة الكمية الكلية للحديد في خلايا الدم الحمراء في الجسم. وبمجرد أن يتم تنشيط خلايا الدم الحمراء، يكون هناك كل احتمالات امدادات الاوكسجين من الجسم. وإذا كنت تستهلك كمية كافية من الشمندر على أساس منتظم، فإنك سوف تتمكن من محاربة هذا النوع من المرض.

الرمان

يَحتوي على كميةَ كافيةَ مِنْ الحديدِ، فيتامين سي والمكونات الضرورية الأخرى كما يُحسّن تدفقَ الدمِّ في جسمِكَ. ويُستَخدم لمُعَالَجَة أعراضِ مختلفةِ مِنْ فقرِ الدم، مثل الإعياءِ وضعف والدوخة. يُمْكِنُك أَنْ تَأْكلَ إثنان وثلاثة رمانات خامِ أَو يُمْكِنُك أَنْ تحضر عصير لذيذ مِنْ الرمان لشُرْبه بإنتظام أثناء فطورك.

البيض

تحتوي على كمية كافية من البروتين والمكونات التي تشكل أيضا الكثير من مضادات الأكسدة الأساسية التي تساعد في تراكم الفيتامينات في جسمك. في بعض الأحيان عندما كنت تعاني من هذا النوع من المرض، فمن المهم أن تتذكر أن بيضة كبيرة الحجم تحتوي على مليغرام واحد من الحديد وأنها تساعدك على محاربة فقر الدم في أفضل طريقة ممكنة.

الطماطم

تحتوي على كميةَ كافيةَ مِنْ فيتامين سي والمكوناتِ المهمةِ الأخرى مثل فيتامين E، بيتا كاروتين. يُمْكِنُك أَنْ تَأْكلُ إثنان أو ثلاث طماطمِ خام على أساس يومي أَو أن تحضر عصيرِ الطماطم لشُرْبه أثناء فطورِكَ.