6 نصائح حول كيفية إدارة الضغط النفسي المؤثر على زيادة وزنك

هل التوتر يؤثر على معركتك في فقدان الوزن الخاص بك؟
يؤثر التوتر والإجهاد الناتج من الحياة الشخصية والمهنية التي نواجهها كل يوم، في النظام الغذائي الخاص بك وغالبا ما يؤدي زيادة التوتر إلى زيادة تناول الطعام. فالناس عندما يكونون تحت ضغط يميلون إلى الانخراط في سلوكيات غير صحية مثل الشراهة عند تناول الطعام، وهناك أدلة قوية على أن بيولوجية الأشخاص التى تتوتر قد تميل إلى اكتساب باوندات في جسمهم بشكل أسرع. "أنا متوتر، ومن ثم أكل." كثير من الناس يشكون من أنهم يستجيبون لتناول وجبة دسمة أثناء حدوث الضغط النفسي. فإذا كان هذا يبدو لكم، فإليكم النصائح التالية لإدارة التوتر الذي يجعلك تفرط في تناول الطعام لتساعدك على التغلب على هذه العادة غير الصحية.
نصائح للتغلب على الضغط النفسي المسبب لزيادة الوزن
نصائح للتغلب على الضغط النفسي المسبب لزيادة الوزن

نصائح للتغلب على التوتر المسبب لزيادة الوزن

  1. درب نفسك على الإنتظار. أَجّلْ إشباعك الفوريَ عندما تجوعَ. أخبرْ نفسك أن تَنتظرُ 10 إلى 30 دقيقة، بدونُ أَكْل عندما تكون مضغوط. هناك احتمال أن تختفي رغبتك بالأكل عندما تصرف انتباهك عن الطعام أثناء حدوث توتر.
  2. الحصول على مساعدة أحد الأصدقاء - الشخص المثالي هو أيضا من يبتعد عن إغراء نفسه عندما يحصل له توترا وإجهاد. فعندما تشعر بأنك تريد أن تأكل، اتصل بصديق تحبه لتلفت انتباهك عن الطعام.
  3. حافظ على تغذية نفسك. كُل بانتظام، وجبات خفيفة صحية للحفاظ على مستوى الطاقة الخاصة بك. وتخطي وجبات الطعام حين تكون تحت ضغط.
  4. اكتب بَعْض الرسائلِ لتذكيرك حيثما كنت من المحتمل أَنْ تَراها عندما تكون عندك الرغبة الشديدة المتعلقة بالإجهاد والتوتر. إستخدم أيّ رسالة تناسبك. قد تكون الرسائل مثل "هَلْ أنت حقا جائع؟ "أَو" فكّر لِماذا أنت تَأْكلُ."
  5. أزلْ المواد الغذائيةُ المغريةُ لك مِنْ بيتِكِ أَو مكتبِكِ. أبداً لا تذْهبُ للتسوّق بينما أنت جائع واكْتبُ قائمة بالمواد الغذائيةِ قبل التسوّق؛ واجْلبُ فقط إلى البيت الذي تَشْعرُ بالارتياح بشأن أكله.
  6. خذ وقتا لنفسك كل يوم. سواء كان ذلك 10 دقائق للتفكير والاسترخاء، أو ما اذا كان بعض النشاطات الممتعة التي من شأنها تنشيطك، من المهم جدا أن تفعل ذلك. فالصحة ليست فقط صحة بدنية، فكذلك الصحة العقلية لا تقل أهمية، فأنت تستحق أن يتخلص عقلك من التوتر كل يوم!